إعلان

سعفان: الرئيس السيسي يولي كامل الاهتمام لجميع عمال مصر

01:11 م الأحد 10 فبراير 2019

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة- أ ش أ:
أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان أن العامل المصري لديه قدرة هائلة على التفكير الخلاق والإبداع في بيئة عمله، وأنه يستطيع أن يصبح أكفأ عمال العالم على الإطلاق إذا ما توفرت له السبل والإمكانات، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يولي كامل الاهتمام لجميع عمال مصر، حيث يقع على عاتقهم جهد كبير في عملية بناء مصر.
جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة محمد سعفان أعضاء الاتحاد المحلى لعمال محافظة المنوفية برئاسة رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم علي عبد الوهاب؛ وذلك على هامش زيارته لمواقع العمل المختلفة بالمحافظة؛ للوقوف على المعوقات والمشاكل، ودراسة سبل حلها، ودراسة العديد من مقترحاتهم التي من شأنها تحسين بيئة العمل وأوضاع العمال والعمل النقابي.
وأكد سعفان -خلال اللقاء- ضرورة أن يكون التنظيم النقابي المصري شامخا داخل الوطن العربي وأفريقيا والعالم، مشددا على أن المرحلة الحالية تحتاج من كل مصري أن يكون على مستوى المسئولية، وأمينا يراعى مصلحة الوطن أولا وأخيرا.
وأضاف أن التنظيم النقابي مسئول عن أكثر العناصر تأثيرا في الاقتصاد القومي، خاصة وأنهم عصب الاقتصاد، وأساس بنائه ونهضته، مؤكدا ضرورة التواصل الدائم بين اللجان النقابية، والنقابات العامة؛ لبحث مشاكل العمال، والنزول دائما لمواقع العمل لتحقيق التواصل الفعال، والعمل المستمر على تعرِيفهِم بما لهُم من حقوق وما عليهِم من واجبات؛ ما يُعطي قدرا أكبر من الثقة في نفوسهم.
واستعرض سعفان مراحل الانتخابات العمالية بعد غياب 12 عاما -والتي جاءت كعرس ديمقراطي من عمال مصر بموجب قانون المنظمات النقابية العمالية وحرية حق التنظيم رقم 213 الذي أصدره الرئيس السيسي عام 2017، مشيرا إلى أنها أسهمت في استقرار المناخ النقابي، وإفراز نقابات عمالية تعمل لمصلحة العمال والوطن.
وقال إنه بعد التقدم الذي أحرزته مصر بإصدار قانون التنظيمات النقابية، لم تدرج على القائمة الطويلة أو القصيرة للدول المخالفة لمعايير العمل الدولية، مرجعا ذلك إلى الجهد الكبيرة، والعمل الشاق لوزارة القوى العاملة، وممثلي العمال، وأصحاب الأعمال؛ لمعالجة ملاحظات لجنة الخبراء منذ عام 2008 على قانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 76.
ولفت إلى أنه جارى تدريب القيادات العمالية التي أفزتها هذه الانتخابات؛ للنهوض بالتنظيم النقابي المصري حتى يستطيعوا التعامل مع كل المنظمات النقابية العالمية، والاتفاقيات الدولية، ويكونوا على دراية كاملة بمعايير العمل الدولية والاتفاقيات التي صادقت عليها مصر، وقوانين العمل، والتأمينات، مطالبا بأهمية تعلم طرق علاج المشاكل العمالية، والتواجد مع القواعد العمالية بمواقع العمل المختلفة بصفة مستمرة؛ للحفاظ على العملية الإنتاجية، والمساعدة على تحقيق الاستقرار في العمل لرفع اسم مصر عاليا.
وأكد سعفان أن مصر حققت الكثير من الإنجازات، وبذلت جهدا غير مسبوق في الفترة ما بين عام 2014 إلى ديسمبر 2018 ، حيث تم تنفيذ 8278 مشروعا بإجمالي تكلفة 1.56 تريليون جنيه، ما فر الملايين من فرص العمل للشباب، منوها إلى أن إحدى الثمار التي تجنيها الدولة حاليا هو تحسن المؤشرات الاقتصادية الناتج عن تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي.
واختتم لقائه بقوله "إن عمال مصر هم قوام مصر وأساس بنائها وتنميتها في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 كونهم سواعد البناء والتنمية، الأمر الذي يتأتى بتعريف العمال بالوضع القائم في مصر؛ ما يلقي بالعبء على عاتق التنظيمات النقابية في تثقيف وتعريف عمالها بالمرحلة الراهنة التي تشهدها مصر من بناء؛ للوصول ببلدنا إلى المكانة التي تستحقها في مصاف الدول المتقدمة".
حضر اللقاء محافظ المنوفية اللواء سعيد محمد عباس، وبعض نواب مجلس النواب بالمحافظة، ومدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة عفيفي محمد عفيفي.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان