إعلان

"النواب" يقر خصم غرامات مخالفات البناء من التصالح.. والدفع دون فوائد

06:17 م الإثنين 23 ديسمبر 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وميرا إبراهيم:

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على تسديد أقساط مخالفات البناء على ثلاثة أقساط دون فوائد على أن يُخصم منها الغرامات التي تم دفعها من المخالفين نتيجة أحكام قضائية صادرة في وقت سابق، وهو الأمر الذي توافقت معه الحكومة ممثلة في نائب وزير الإسكان خالد عباس، مؤكدًا على عدم ممانعة الحكومة مدام الأمر لا يخالف القانون.

جاء ذلك في الجلسة العامة، إبان مناقشة عدد من التعديلات على قانون التصالح بمخالفات البناء، حيث أكد رئيس المجلس أن هذه الأمر من المحفزات التي تساعد المواطنين على الدخول في أعمال التصالح، لافتًا إلى أن هذه المخالفات لابد من تصفيتها من خلال محفزات.

وتوافق الأعضاء على المادة بأن تُنشأ بكل محافظة لجنة أو أكثر بقرار من المحافظ المختص، تتولى تحديد مقابل التصالح وتقنين الأوضاع على أساس قيمة سعر المتر لكل منطقة، وتشكل هذه اللجان من:

• اثنان من ممثلي الجهة الإدارية المختصة.

• اثنان من المُقيمين العقاريين المعتمدين من هيئة الرقابة المالية.

• ممثل لوزارة المالية (الهيئة العامة للخدمات الحكومية).

وتتولى اللجنة تقسيم المحافظة إلى عدة مناطق بحسب المستوى العمراني والحضاري وحالة توافر الخدمات، على ألا يقل سعر مقابل التصالح وتقنين الأوضاع للمتر المسطح عن خمسين جنيهًا، ولا يزيد على ألفي جنيه.

ويجوز أداء قيمة التصالح وتقنين الأوضاع على أقساط على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون، وخصم ما سبق سداده في أحكام قضائية خاصة بالمبنى وسددت من ذوي الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان