إعلان

السيسي في مؤتمر "أفريقيا 2019": نريد تغيير حياة الناس للأفضل

04:03 م السبت 23 نوفمبر 2019

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، المستثمرين من الدول الأفريقية أو العالميين والمحليين أو البنوك ومؤسسات التمويل الدولية، بالاستثمار في أفريقيا، موضحًا: "بقول استثمر في مصر وفي أفريقيا".

وقال السيسي، خلال كلمته بمؤتمر "أفريقيا 2019"، اليوم السبت: "أنا هتكلم وأقول يا ترى هل في أفريقيا فرص حقيقية يعني لما نقول أفريقيا قارة شابة، هل دي فرصة حقيقية، لما نقول فيها سكان 1.2 مليار نسمة هل دي سوق حقيقية، لو قولنا البنية الأساسية وعناصر أخرى محتاجة نشتغل عليها ده مش عمل محتمل سواء على المستوى الوطني أو مؤسسات التمويل أو رجال الأعمال والمستثمرين".

وتابع الرئيس: "هل في إرادة سياسية لتغيير واقعنا في أفريقيا للأفضل، أكيد وحضورنا اليوم يؤكد ده، طب في تحديات، مفيش شك الدنيا كلها تحديات، زي ما تحديات موجودة في دول خارج أفريقيا في تحديات داخل أفريقيا".

وزاد السيسي: "نتحرك نحو التنمية في أفريقيا لينا كلنا، التنمية حق من حقوق الإنسان نغير حياة الناس للأفضل وندي فرصة حقيقية للحياة ده حق كلنا نساهم فيه، لدينا فرص ولدينا تحديات إذا التحديات مكانتش مصدر قلق أو تردد أتصور أننا نستطيع أن نتحرك وبسرعة، القارة الأفريقية ممكن نتكلم على مشاريع بتريليونات الدولارات".

وأكد الرئيس السيسي: "كل ما السوق يبقى غني هيكون في فرصة أكتر للمساهمة بصورة أكبر في التجارة الدولية والعالمية، أقولكم كلكم مدعوون للاستثمار في أفريقيا لتغيير واقعها إلى الأفضل، نحن كدول مسئولين عن شعوبنا وتغيير الواقع للأفضل والأحسن، ولدينا الفرصة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان