إعلان

وكيل "نقل النواب" يطالب بالتفتيش على المراكب النيلية القديمة

02:23 م الخميس 31 أكتوبر 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:
أكد محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، وجود عدد كبير من المراكب النيلية المتهالكة، والتي انتهى عمرها الافتراضي، والتي تقدر بنحو ثلاثة آلاف مركب أو معدية أو عوامة قديمة، وتعتبر من الخطورة استقلالها في نهر النيل، بسبب عدم وجود اشتراطات السلامة والأمان بها ومن الممكن أن تتعرض للغرق في أي وقت.

وأوضح في بيان، اليوم الخميس، أنه خلال السنوات الأخيرة نشطت كيانات عشوائية تمتلك معديات عشوائية تنقل ركاب بدون ضوابط ولا يوجد رقابة عليها، النتيجة النهائية غرق المواطنين، في حين تهرب المسئولون من المسئولية.

وأشار إلى أن حجم المراكب النيلية القديمة والمتهالكة ضخم للغاية ويمكن للدولة الاستفادة من هذه المراكب التي تعتبر خردة الآن، وبيعها في مزاد علني، وتستفيد من أموالها، كما سيسهم ذلك في وضع إطار محدد بعدد المراكب والمعديات المسموح بإنشائها بطول نهر النيل، بدلًا من وجود مئات المراكب غير المرخصة والتي لا تعرف الدولة عنها شيئا.

وطالب النائب بمزيد من حملات التفتيش والمراقبة ومعاينة المراسي، والتأكد من وجود معدات السلامة والأمن والإطفاء بالمرسى، بالإضافة إلى الاهتمام بالمراكب والفنادق السياحية العائمة، والحفاظ على الحد الأدنى من عدد أفراد الطاقم المدربين على التعامل مع الظروف الطارئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان