إعلان

"البحوث الإسلامية" و"التضامن" يبحثان التعاون في جوانب التوعية بدور الرعاية الاجتماعية

04:37 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

وزارة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

بحث ممثلو مجمع البحوث الإسلامية مع ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي، وضع خطة عمل مشتركة بين وعاظ وواعظات الأزهر ودور الرعاية الاجتماعية والمؤسسات الإيوائية في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية؛ للتوعية بالمفاهيم الصحيحة للإسلام، وبث الأمل في النفوس ومحاربة مشاعر اليأس التي قد تصيب البعض نتيجة ظروفهم.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد - في بيان اليوم الثلاثاء - إن هذه اللقاءات تجسد اهتمام الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر بتلك الفئات المهمة التي تحرص الدولة على رعايتها، مشيرا إلى أن الحلقات النقاشية التي ستجرى معهم في هذا البرنامج سوف تركز على بث روح الأمل والتفاؤل في نفوسهم، وتوضح لهم دور كل منهم في المجتمع رغم ما يواجههم من تحديات.

وأضاف عياد أن هذا البرنامج يأتي في إطار دور الأزهر الشريف التنموي والدعوي واهتمامه بمختلف شرائح المجتمع، وأهمية الوصول إلى الناس مهما اختلفت مواقعهم واهتماماتهم، لأجل تفعيل الجوانب الإيجابية في حياتهم والاستفادة من قدراتهم وإدماجهم في الحياة.

من جانبها، قالت الدكتورة إلهام محمد شاهين مساعد الأمين العام لشئون الواعظات، أن لقاء اليوم شهد مناقشة مجموعة من أوجه التعاون المشتركة بين المجمع ووزارة التضامن الاجتماعي، بحضور بعض مديري إدارات الوزارة من ممثلي إدارات الرعاية الاجتماعية وإدارة الأسرة والطفولة.

وأوضحت شاهين أنه تم بحث شكل وأوجه التعاون المشتركة والدورات التدريبية التي سيتم تنفيذها في هذا الإطار لضمان تفعيل الدور التوعوي للوعاظ والواعظات ومسئولي الرعاية الاجتماعية بالوزارة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان