إعلان

"4 أيام هادئة".. "الأرصاد" تعلن توقعات الطقس قبل تقلبات آخر الخريف

10:16 م السبت 26 أكتوبر 2019

طقس هادئ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إن الأيام الأربعة المقبلة ستشهد استقرارًا في حالة الطقس، لتقل كميات السحب مع هبوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية في الـ48 ساعة المقبلة، وستنعدم تمامًا في الـ48 ساعة الأخرى.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المُذاع عبر فضائية "cbc"، مساء اليوم السبت، أن المنخفض الجوي كان متعمقًا وقويًّا، وفارق درجات الحرارة بين سطح الأرض وطبقات الجو العليا يتجاوز 45 درجة؛ مما جعل الجو شديد السوء.

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية: "الحمد لله الأمور عدِّت على خير وبأقل الخسائر؛ بسبب مجهوادت رجال الدولة وثقافة المواطنين العالية، والاهتمام البالغ بالتحذيرات من المسؤولين والمواطنين".

وطالب شاهين المواطنين بالمتابعة اليومية للنشرات الجوية، مستطردًا: "النصف الثاني من الخريف وآخره يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة وعنيفة كما هو معتاد سنويًّا، ويمكن أن تكون الأجواء أكثر أو أقل عنفًا مما سبق".

شهدت مصر خلال الأيام الماضية موجة من الطقس السيئ الذي صاحبته أمطار غزيرة على أنحاء كبيرة من المحافظات؛ ومنها القاهرة.

وجدير بالذكر أن الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، نفى تعرض مصر إلى "إعصار"، موضحًا أنه من الناحية العلمية الدقيقة تأثرت الإسكندرية والمدن الساحلية والدلتا بمنخفض جوي معتاد ومعروف يؤثر في البلاد في هذا التوقيت، ولكنه تعمق وامتد هذا العام نتيجة التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن الأعاصير تحدث في المنطقة المدارية ومن المستحيل تعرض البحر المتوسط إلة إعصار؛ لأنه مغلق بخلاف المحيطات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان