إعلان

"منصة للفكر وشركاء التنمية".. السيسي يدعو بوتين لمنتدى أسوان للسلام

12:24 م الخميس 24 أكتوبر 2019

لرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اعتزام مصر إطلاق النسخة الأولى من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة يومي 11 و12 ديسمبر 2019؛ ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر وصناع السلام وشركاء التنمية في مدينة أسوان جوهرة النيل والتي تعبر بحق عن الهوية الإفريقية لمصر في إطار تركيز القمة الأفريقية الروسية على موضوع السلم والأمن والتنمية.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بالقمة الأفريقية الروسية، اليوم، أن المنتدى يعمل على توفير منصة دائمة للحوار والتفاعل بين القادة وصانعي القرار والخبراء من جميع دول القارة الإفريقية وخارجها تعني بالعلاقة بين السلام من ناحية والتنمية المستدامة من الناحية الأخرى؛ من أجل وضع الآليات ذات الصلة القائمة بالفعل موضع التنفيذ وتفعيلها في السياق الإفريقي.

ودعا الرئيس السيسي نظيره الروسي فلاديمير بوتين ورؤساء الدول الإفريقية للمشاركة في أعماله والإسهام في مناقشاته بهدف إثراء التفاعل حول موضوعاته الرئيسية.

وتطلع الرئيس لخروج القمة الروسية الإفريقية بنتائج تصب في مصلحة الشعوب الإفريقية وشعب روسيا الصديق، وأن تمهد مخرجاتها للمزيد من التعاون الروسي الإفريقي في المستقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان