إعلان

الطيب في افتتاح الكاتدرائية: نحن أمام حدث استثنائي ربما لم يحدث من قبل

08:40 م الأحد 06 يناير 2019

الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار ومحمد جمعة:​

قال الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة حدث استثنائي.

وأضاف الطيب في كلمته بافتتاح الكاتدرائية بحضور الرئيسين عبدالفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس أبو مازن والبابا تواضروس بابا الكنيسة الأرثوذكسية، "أننا أمام أكبر صرحين للعبادة في كل مصر، ونحن أمام حدث ربما لم يحدث في تاريخ المسيحية والإسلام أن يتم بناء مسجد وكنيسة في وقت واحد ويفتتحان في وقت واحد".

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، كاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، والبابا تواضروس الثاني، والشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وتعد الكاتدرائية الأكبر في الشرق الأوسط، حيث تتكون من كنيستين كُبرى وصُغرى، وقاعة للمناسبات وقاعتين فرعيتين، وغرف تعميد واستراحة وغرفة للكنترول، وشُيدت الكاتدرائية على مساحة 4.14 فدان، 30% من مساحة الأرض مبانٍ.

كما افتتح الرئيس السيسي منذ قليل مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعد من أكبر المساجد في الشرق الأوسط والعالم بما يتسع لـ17 ألف مصلي، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وعدد من الشخصيات العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان