إعلان

بدء اجتماع مجلس "الصحفيين" .. ومصادر: يناقش لائحة الجزاءات

02:14 م السبت 05 يناير 2019

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

بدأ، منذ قليل اجتماع مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب عبدالمحسن سلامة، لمناقشة عدد من البنود الخاصة بالمهنة وهي: متابعة مشاكل الزملاء بجريدتي العالم اليوم والخميس، وشؤون القيد وتكويد الصحف الجديدة، وبروتوكول التعاون بين النقابة و"الإنتاج الحربي" بشأن مستشفى الصحفيين بـ6 أكتوبر، وأرض النادي البحري بسابا باشا بالإسكندرية.

كما يناقش الاجتماع بروتوكول تعاون بين بنك الإسكان والتعمير والنقابة بشأن تمويل وحدات مدينتي الصحفيين، والإعانات وموقف لجنة الإعانات وشؤون الأعضاء واللجان النقابية والروابط.

وكشف مصدر بالنقابة لمصراوي أن الاجتماع غالبا سيتطرق للائحة الجزاءات التي وافقت عليها هيئة مكتب المجلس الأعلى للإعلام، وناقشها المجلس خلال اجتماعه الأربعاء الماضي بحضور ممثلي نقابتي الصحفيين والإعلاميين.

واحتشد عدد من صحفيي "العالم اليوم" والصحف الحزبية أمام غرفة الاجتماعات الخاصة بمجلس النقابة لمطالبة المجلس بحل أزماتهم العالقة.

من جانبه، قال محمد سعد عبدالحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه سيطرح خلال الاجتماع مناقشة لائحة الجزاءات التي وضعها المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام. 

واضاف، في تصريحات صحفية، أن المفترض أن النقابة حصلت على أسبوع مهلة لمناقشة اللائحة، التي لم تطلع عليها في صورتها المعدلة، لافتا إلى أنه ستتم مطالبة الاستاذ عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين بنسخة للاطلاع عليها، ودراستها سواء في اجتماع اليوم أو في اجتماع آخر طارئ يكون على أجندته بند واحد هو هذه اللائحة، ومن ثم إرسالها بملاحظات مجلس النقابة إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان