إعلان

نقيب الأطباء البيطريين: فتح باب الانتخاب.. و"اللي طمعان يستلم مني"

03:01 م السبت 26 يناير 2019

خالد العامري نقيب الأطباء البيطريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد :

قال الدكتور خالد العامري، نقيب عام الأطباء البيطريين، إنه تولى هذا المنصب منذ حوالي عامين و8 أشهر، واستلم وقتها النقابة دون أي ملفات بجانب صراعات سابقة نتج عنها بدء العمل من الصفر .

وأوضح العامري، خلال الحفل الذي نظمته النقابة العامة للأطباء البيطريين، اليوم السبت، لأعضائها، لتكريم الحاصلين على الماجستير والدكتوراة وجوائز الدولة التشجيعية: "سيتم فتح باب التقدم على مقعد النقيب العام وانتخابات التجديد النصفي، وسنسلم النقابة للمجلس الجديد مرتبة وملفاتها واضحة، لأن كل ما يهمني هو خدمة الطب البيطري، (واللي طمعان في الكرسي والمنصب يستلم مني)".

وأضاف: "خلال أيام قليلة سيتم افتتاح مشروع ميكنة النقابة، للتسهيل على الطبيب البيطري كما وعدناه".

وواصل: "الأطباء البيطريين من حقهم الحصول على تدريب عملي، ليتمكنوا أكثر من مهنتهم، ولذلك قامت النقابة بتطوير المركز العلمي بالأزبكية على أعلى مستوى بعد أن كان عبارة عن استراحة وغرف للنوم، وسيتم افتتاحه خلال الأيام القليلة المقبلة".

واستكمل: "الطب البيطري ينقصه التدريب الحقيقي، وهذا ليس تقاعس من عمداء الكليات، ولكن هذا بسبب نقص الإمكانات، ولذلك قامت النقابة بشراء أتوبيس خاص بها سيتم استلامه يوم الإثنين المقبل، لنقل الأطباء وتدريبهم على أرض الواقع على نفقة النقابة، واشترت أيضًا مقرات للتدريب في محافظات، دمياط وكفر الشيخ والبحيرة وأسيوط والشرقية والقليوبية والوادي الجديد والغربية، وجاري العمل على تجهيزها لاستقبال الأطباء".

وكرمت النقابة 438 طبيبًا بيطريًا والذين حصلوا على الجوائز التشجيعية وجوائز الجامعات، بواقع 23 من أبناء البيطريين المتفوقين بالمرحلة الإعدادية الحاصلين على مجموع 97٪ فأكثر، و34 من أبناء البيطريين المتفوقين بالمرحلة الثانوية والحاصلين على مجموع 97٪ فأكثر. 

كما تم تكريم 23 طبيبًا من أوائل كليات الطب البيطري على مستوى الجمهورية، و178 من حملة الماجستير، و163 من الحاصلين على الدكتوراة، و17 من الحاصلين على الجوائز التشجيعية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان