إعلان

معلمون يطلقون هشتاج "المكافأة على أساسي 2019" ولجنة التعليم: زيادات قريبة

04:40 م الأربعاء 23 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

دشن مجموعة من المعلمين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حملة "لا لتجميد مرتبات المعلمين على أساسي 2014"، وأطلقوا هشتاج " المرتب والمكافأة على أساسي 2019".

وطالب المعلمون بصرف حوافزهم ومكافآتهم على أساسي عام 2019، مشيرين إلى أنهم الفئة الوحيدة من الموظفين الذين يتقاضون الحوافز على أساسي عام 2014، فيما يخصم منهم على أساسي عام 2018/2019. 

من جانبه أوضح فايز بركات، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن المجلس أقر تعديلات على قانون التعليم، فيما يخص أزمة رواتب المعلمين.

وأضاف بركات، أن قانون الخدمة المدنية هو ما تسبب في تجميد حوافز ومكافآت المعلمين على أساسي عام 2014، نظرا لأن لهم كادرًا خاصًا وغير مشمولين بالقانون الجديد للعاملين بالدولة، إلا أن لجنة التعليم بمجلس النواب أصلحت العوار وأجرت التعديلات اللازمة.

وأكد عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في رواتب المعلمين بعد تطبيق التعديلات الجديدة على قانون التعليم، مؤكدا أنه من حق المعلمين أن يتقاضوا حوافزهم ومكافآتهم بأثر رجعي.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه كلف الإدارة المالية بالوزارة؛ لتحديد تكلفة تعديل الأزمة الحالية في رواتب المعلمين، بسبب صرف الحوافز والزيادات على أساسي عام 2014، والخصم منهم على أساسي عام 2018.

وأضاف أنه سيعرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي، نتيجة الدراسة لبحث إمكانية حل الأزمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان