إعلان

بمناسبة أجازة نصف العام.. "السكة الحديد" تقرر تشغيل قطارات إضافية

12:20 م الأحد 20 يناير 2019

هيئة السكة الحديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

أعلن المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، بدء تشغيل القطارات الإضافية، بمناسبة أجازة نصف العام الدراسي، من يوم ٢٣ يناير الحالي، وحتى ١٥ فبراير المقبل؛ لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب، وتنشيط السياحة الداخلية بمدن الوجه القبلي.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه تقرر تشغيل 6 قطارات مكيفة إضافية من القاهرة إلى أسوان والعكس، تتيح نحو خمسة آلاف مقعد يوميًا، بإجمالي ١١٥ ألف مقعد، خلال الفترة المذكورة، وعربات، علاوة على بعض القطارات درجة أولى وثانية، تتيح ٨٠٠ مقعد يوميًا بإجمالي ١٨.٥٠٠ ألف مقعد خلال نفس الفترة، بالإضافة إلى القطارات العادية طبقًا لجداول التشغيل.

وقال رسلان، إن القطارات الإضافية التي سيتم تشغيلها تحمل أرقام:" ١٩٣٦ / ١٩٣٧، ١٩٣٨ / ١٩٣٩، ٢٠١٤ / ٢٠١٥"، بين (القاهرة / أسوان)، والعكس، يوميًا.

وتابع: ينطلق القطار رقم ١٩٣٦ من القاهرة الساعة ١٨.٣٥ مساءً، ويصل أسوان٧.٢٠ صباح اليوم التالي، ويتوجه القطار الثاني ١٩٣٧ من أسوان ١٤.٤٥ مساءً، ويصل القاهرة ٢.٤٠ صباح اليوم التالي، والقطار ١٩٣٨ من القاهرة ٢٣.١٥ مساءً، ويصل أسوان ١١.٢٥ صباح اليوم التالي، وينطلق القطار ١٩٣٩ من أسوان ١٩.٠٠ مساءً، ويصل القاهرة ٧.١٥ صباح اليوم التالي.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن القطارين "٢٠١٤ / "٢٠١٥ بين (القاهرة /أسوان)، والعكس ضمن القطارات المخصص الحجز عليها خلال أجازة نصف السنة الدراسية؛ لتلبية رغبات المسافرين من شركات السياحة والجامعات والهيئات المختلفة، مضيفًا أنه تقرر زيادة إضافة عربات، علاوة على بعض القطارات التي تعمل بإجمالي ١٤ عربة علاوة يوميًا.

وشدد رئيس الهيئة، على نواب رئيس الهيئة المختصين؛ بضرورة الاهتمام بعمل الصيانة اللازمة لجميع القطارات قبل سفرها؛ لتفادي أي أعطال أثناء الرحلة.

وأكد ضرورة جودة الخدمة المقدمة للركاب من انتظام المواعيد ونظافة القطارات، وتوافر عناصر السلامة والأمان داخل القطارات الشغالة؛ لظهورها بالمظهر الذي يليق بهيئة سكك حديد مصر خلال أجازة نصف العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان