إعلان

وكيل إسكان النواب: السيسي يبذل الكثير لتوفير حياة لائقة بالمصريين

05:32 م الأحد 09 سبتمبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال النائب خالد عبدالعزيز فهمي، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتشكيل لجنة لتقييم كفاءة الطرق القديمة الموجودة بالمحافظات، وتقديم تقرير حول ذلك بعد شهر، يأتي تكملة للإنجازات غير المسبوقة التي حدثت في مجال الطرق في عهده.

وأضاف عبدالعزيز، في بيان اليوم الأحد، أن السيسي يبذل الكثير من الجهد لتوفير حياة لائقة للمصريين على كافة المستويات، ومنها تأكيده على ضرورة عمل نقلة قوية في حياة المواطنين من خلال إصلاح شبكة الطرق القديمة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه لم يسبق وأن رأى رئيس يعلي مبدأ الشفافية، وإشراك الشعب في الحكم كما يفعل السيسي، قائلا: "اليوم طلب تقرير بموقف الطرق القديمة وحالتها وتكلفة إصلاحها، وأكد أنه سيعرضه أمام الناس" وهو ما يعني أن الرئيس السيسي يعلي مبدأ الشفافية والمصارحة مع الشعب.

وأشار إلى أنه متفائل بما أعلنه الرئيس اليوم خلال افتتاح مشروع الطريق الدائري الإقليمى، وعددا من مشروعات محاور النيل والطرق والكباري.

وتابع وكيل لجنة الإسكان: "الرئيس السيسي دائمًا وأبدًا يثبت أنه صاحب رؤية مستقبلية، ولا ينظر للوقت الراهن فقط، حيث دعا إلى تخطيط المناطق الزراعية حول الطرق لمواجهة النمو العشوائي، مؤكدًا على دور الدولة كحكومة وشعب وقوات مسلحة ومحافظين ووزارتي الداخلية والإسكان في هذا الصدد.

وطالب الرئيس بضرورة تعويض الأشخاص الذين يتم نزع ملكية الأراضي منهم تعويضًا مناسبًا.

وأوضح عبد العزيز، أن أهم التكليفات التي وجه بها الرئيس السيسي، اليوم، تتعلق بإزالة كافة التعديات والمباني على حرم الطرق والمحاور المرورية الجديدة، بعد تعويض أصحابها، لمنع انتشار العشوائيات على جانبي هذه الطرق والمحاور، إلى جانب التحذير من خطورة التعدي على الأراضي الزراعية ونهر النيل، كما

كلف الحكومة بسرعة إزالتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان