إعلان

محافظ الجيزة لأطباء "أم المصريين": "العلاج أقل حقوق المواطن"

01:52 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن حصول المواطن على خدمة طبية جيدة، وتقديم العلاج له، هوأبسط حقوقه.

وأضاف راشد، خلال تفقده مستشفى أم المصريين العام، أن القطاع الصحي بالمحافظة يشهد متابعة مستمرة، خلال الفترة الحالية، من خلال الجولات المفاجئة على المستشفيات، والوحدات الصحية؛ للتأكد من تقديم خدمات طبية لائقة يستحقها المواطن.

وأوضحت محافظة الجيزة، في بيان صادر عنها اليوم، أن جولة المحافظ جاءت للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والوقوف على أبرز المعوقات التي تواجه المرضى.

وأكد البيان أن راشد تفقد 13 قسمًا طبيًا داخل المستشفى، شملت أقسام الجراحة، والحروق، والتجميل، والرنين المغناطيسي، والكبد، والباطنة والأطفال، والنساء والتوليد، والأشعة، والسونار، والأكسجين، والعظام والجراحة، وعيادات السكر، والعيادات الخارجية، والطوارئ والاستقبال ووحدة قسطرة القلب، ووحدة رسم المخ.

واستمع راشد إلى شكاوى المواطنين، موجهًا الحديث: "حد مقصر معاكم فى حاجه؟" وكلف مديرية الصحة بالتأكد من توافر الأدوية اللازمة للمرضى، وخاصة مرضى السكر، وعدم التأخر في صرف الأدوية.

وقال المحافظ إن مستشفى أم المصريين تعد من أكبر مستشفيات المحافظة، وتستقبل آلاف المرضي يوميًا بالعيادات الداخلية والخارجية، وأقسام الطوارئ، كما تستقبل حالات من المحافظات المجاورة.

وكلف المحافظ حي جنوب الجيزة بالتعاون مع مستشفى أم المصريين برفع كفاءة الرصف داخل المستشفى، وتركيب الإنترلوك بالمناطق التي بحاجة إلى ذلك، للتسهيل على المرضى أثناء سيرهم داخل المستشفى.

ووجه المحافظ طاقم التمريض والأطباء بالمستشفى بتقديم الرعاية اللازمة للمرضى، ومعاملتهم معاملة طيبة، والوقوف بجانبهم حتى تمام علاجهم، قائلاً: "أقل حقوق المواطن هو حق العلاج".

وطالب بتوفير كرسي متحرك لإحدى الحالات المرضية نظراً لكبر سنها وعدم قدرتها على التحرك، والاهتمام بصيانه الأجهزة الطبية وتوفير الكوادر البشرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان