إعلان

رئيس شبكة القرآن الكريم يكشف تفاصيل إيقاف برنامجين

11:53 ص الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

الدكتور حسن سليمان رئيس إذاعة القرآن الكريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

كشف الدكتور حسن سليمان، رئيس إذاعة القرآن الكريم، حقيقة إيقاف عدد من البرامج الشهيرة على الشبكة وهي " قطوف من حدائق الإيمان والأزهر جامعًا وجامعة والبرامج التعليمية للثانوية الأزهرية والإسلام والتنمية وقيم إسلامية"؛ بسبب نقل مقدميها إلى إذاعات أخرى.

وكتب الإذاعى شحاته العرابي، على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك"، منشورا يفيد بإيقاف برنامج "قطوف من حدائق الإيمان"، الذي يذاع في منتصف الليل على شبكة القرآن الكريم.

وقال سليمان في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، إن لجنة مديري الإدارات برئاسة نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية قررت نقل ست مذيعين إلى الشبكات الثقافية والإذاعة التعليمية والقاهرة الكبرى والبرنامج العام وهم " شحاته العرابي وحمزة المسير ووسام البحيري وعبدالخالق عبدالتواب وإبراهيم خلف وعلاء العرابي"، نافيا صحة ما أشيع عن إيقافهم.

وأوضح رئيس إذاعة القرآن الكريم، أن المذيعين الستة لهم خبرات متعددة وكلهم كفاءات، والإذاعات الأخرى تشكو من قلة تواجد الكوادر الدينية لديها، وطالبوا بتزويدهم بمن لديهم كفاءة في البرامج الدينية، وتم تشكيل لجنة من مديري الإدارات، وطالبوا بنقل الأسماء المذكورة إلى تلك الإذاعات لتدريب من فيها، خاصة وأن معظم الإذاعات تعمل على تجديد الخطاب الديني.

ولفت سليمان إلى أن البرامج التي يقدمها هؤلاء المذيعون لن تتوقف، ويحق لهم تقديمها في الإذاعات التي يعملون بها وهذا حقهم، فالأمانة تقتضي ألا يحصل أحد على مجهودهم، مشيرا إلى أن ذلك لن يؤثر على جماهيرية شبكة القرآن الكريم.

ولفت رئيس شبكة القرآن الكريم، إلى أن المذيعين المنقولين ربما يعتقدون أن نقلهم إلى إذاعات أخرى من باب إجحاف الحق، وهذا خطأ؛ لأن النقل من أجل تناقح الأفكار والتجديد، خاصة أننا مقبلون على إعادة هيكلة في الإذاعة المصرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان