إعلان

بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة والتموين لرفع كفاءة العاملين بالوزارة

02:21 م الإثنين 03 سبتمبر 2018

الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

وقع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بروتوكول تعاون لتدريب العاملين بوزارة التموين وفضلًا عن تدريب طلبة كلية التجارة بالوزارة وبعض جهاتها التابعة.

وأكد المصيلحي - وفقًا لنص البيان الصادر اليوم الاثنين - أن هذا البروتوكول يأتي في إطار خطة وبرنامج عمل الحكومة وخطة التنمية المستدامة لتعظيم القدرات البشرية في التعامل مع المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وذلك تحت شعار "المواطن أولًا".

ولفت المصيلحي، إلى أن الهدف من البروتوكول هو عقد مجموعة من الدورات التدريبية بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة جامعة القاهرة لتدريب العاملين في وزارة التموين والمديريات التابعة لها وإدارتها والمكاتب التموينية، لرفع كفاءتهم وتعظيم دورهم في خدمة المواطن والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال تدريبهم على مھارات التعامل مع طالبي الخدمة.

كما يأتي البروتوكول لتنمية مھارات تحليل وحل المشكلات والاتصال المباشر، وتنمية مھارات التفكير الابتكاري والإبداع لديهم في تقديم الخدمات وتطويرها، وذلك لتحقيق أعلى معايير الكفاءة في الأداء الحكومي للوصول إلى أعلى معدلات الأداء والتحول من العمل الروتيني الحكومي إلى ثقافة التميز والابتكار.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن هذا البروتوكول يهدف إلى تنمية قدرات العاملين بوزارة التموين، كما أن دور جامعة القاهرة يتضمن الكثير من الخدمات للمجتمع ومنها التدريب والاستشارات، وأن الجامعة شريكًا أساسياً في تقديم علمًا نافعًا للدولة والمواطن بما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد القومي ويحقق أهداف التنمية الشاملة، كما لأن الجامعة تدعم جهود الدولة للارتقاء بأداء الوزارات الحكومية.

ومن جانبه، أكد وزير التموين، أن المرحلة الأولى للمشروع التدريبي العام للعاملين بمديريات التموين وإدراتها ومكاتبها التموينية في تنفيذ برنامج تدريبي على ثلاثة أيام بواقع خمس ساعات يومياً وسيتم إلحاق 25 متدربًا فقط في الدورة الواحدة وبالتالي سيتم تدريب 50 موظفًا أسبوعياً، و200 شهرياً اعتبارًا من هذا الشهر، وأن هناك مراحل أخرى من تدريب العاملين بوزارة التموين مع جامعة القاهرة وجامعات أخرى أيضًا.

وبالتوازى مع الاهتمام بالعناصر البشرية بالوزارة هناك خطة طموحة لتطوير مكاتب التموين على مستوى محافظات الجمهورية وتحويل البعض منها إلى مراكز خدمة.

ويهدف البروتوكول الثاني والخاص بتدريب طلبة كلية التجارة جامعة القاهرة إلى دعم قدرات ومهارات الطلبة لضمان تأهيلهم لسوق العمل مستقبلًا ورفع مهاراتهم العملية من خلال التدريب بديوان عام وزارة التموين وبعض جهاتها التابعة خلال الإجازة الصيفية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان