إعلان

"الصحة": فريق جودة لحل مشكلات المرضى بـ"قوائم الانتظار"

12:40 م الإثنين 03 سبتمبر 2018

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه منذ بدء المشروع القومي للقضاء على قوائم انتظار، استقبل فريق الجودة المعني بمتابعة المرضى وحل مشكلاتهم قبل وبعد إجراء العمليات، 53 شكوى من المرضى، جرى التعامل معها وحلها.

يأتي ذلك في إطار توجيه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بتشكيل فريق جودة لمتابعة حالات المرضى قبل وبعد العمليات الجراحية للمشروع القومي للقضاء على قوائم انتظار الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف "مجاهد" في بيان اليوم، أن من ضمن الشكاوى التي جرى رصدها فريق الجودة لمتابعة حالات قوائم الانتظار، مريضة رفض المستشفى استقبالها، نظرا لعدم وجود اسمها لديهم وعلى الفور جرى التواصل مع المريضة وإعادة توجيهها بعد التنسيق مع المستشفى وبالفعل أجرت المريضة العملية، كما تم رصد شكوى أخرى من مريض تم تحويله إلى مستشفى، ولم يستطع إجراء عملية زراعة قوقعة لعدم توافر القوقعة بالمستشفى، وعلى الفور تم توفيرها وأجرى المريض العملية.

وفي سياق متصل استقبل فريق الجودة شكوى من مريضة، وتوجهت إلى مستشفى لإجراء عملية قسطرة للقلب وتركيب دعامات، وطلبت منها المستشفى دفع مبلغ 7 آلاف جنيه، وتواصلت المريضة مع غرف العمليات لقوائم الانتظار، وعلى الفور تواصل ممثل غرفة قوائم الانتظار مع مدير المستشفى لإجراء العملية دون دفع أي رسوم أو أعباء مالية، طبقا لمبادرة رئيس الجمهورية لإجراء العمليات الجراحية بالمجان.

وأوضح "مجاهد" أن فريق الجودة من شأنه، ضمان استمرار أعمال المشروع القومي وحفاظاً على ما تم تحقيقه من انجازات للمريض المصري وتحقيق كافة الرعاية الطبية اللازمة.

الجدير بالذكر أنه جرى تشكيل لجان فرعية تنبثق من اللجنة الرئيسية والتي هدفها إحكام الرقابة والمتابعة على المنظومة، وهي: "لجنة الدعم اللوجستي للمنظومة، ولجنة الدعم الفني للمنظومة، ولجنة الادارة والحكم للمنظومة، ولجنة التمويل المالي، و وحدة التخطيط الاستراتيجي" رئاسة المشروع "، بالإضافة الى ان وزارة الصحة والسكان خصصت الموقع الالكتروني wl.smcegy.com و الخط الساخن 15300، للقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة بالمجان، ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان