إعلان

التعليم تطالب "التخطيط والأوقاف" بتخصيص وقف للإنفاق على النظام الجديد

03:29 م السبت 29 سبتمبر 2018

جانب من مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم (3)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تفكر في التعاون مع وزارة الأوقاف، لتخصيص وقف لصالح التعليم، مؤكدا أن نظام التعليم الجديد يحتاج إلى العديد من الأموال ليكتمل، وأنه لا بد من البحث عن أفكار مختلفة لضمان استمراريته.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد، اليوم السبت، بديوان عام الوزارة؛ لاستعراض إيجابيات وسلبيات الأسبوع الأول من العام الدراسي، 2018/2019، وتوقيع بروتوكول تعاون هام.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعمل حاليا ولأول مرة بالتنسيق مع وزارة التخطيط، لتنفيذ وقف ينفق على نظام التعليم الجديد، وذلك بناء على طلب قدمته الوزارة لرئيس الجمهورية.

وأوضح الوزير أنه من المقرر إطلاق تطبيق إلكتروني يمكن الوزارة ووسائل الإعلام من الدخول إليه ومعرفة موقف كل شئ خاص بالعملية التعليمية، من حيث وصول الكتب والتغطية المدرسية وأي معلومة تتعلق بالمدارس.

وبشأن الكثافة في المدارس، أكد شوقي أن الوزارة لن تصمت على كثافة الفصول، ومن المقرر عقد اجتماعات خلال الفترة المقبلة مع عدد من المهندسين المعماري، ورجال الأعمال للوصول إلى حل بشأن الكثافة.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة (فيزا مصر) لرفع المستوى الاجتماعي للمعلمين حيث يحقق 27 ميزة للمعلمين والإداريين على مستوى الجمهورية، وأهمها الحصول على خصومات كبيرة في متاجر هامة، ومنحهم بطاقة مميزة تمكنهم من الحصول على حزمة مميزات.

وأوضح أن بروتوكول التعاون الذي سيتم توقيعه اليوم يهدف لتحويل النقاط التي نتجت عن تحسن أداء المعلمين والإداريين إلى نقود أو مميزات وخصومات وحوافز مادية وتأمين على الحياة، وذلك دون المساس بالميزات الممنوحة لهم مسبقا من الوزارة ونقابة المهن التعليمية، كما ستقوم الوزارة بتنفيذ حملة إعلانية لتغيير الصورة الذهنية للمعلمين في المجتمع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان