إعلان

"تلاوة قرار السيسي وإعلان وفاة 3 نواب".. تفاصيل أول جلسة للبرلمان الثلاثاء

03:02 م السبت 29 سبتمبر 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

ينطلق دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب، الثلاثاء المقبل، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، بعدما صدر قرار جمهوري بدعوة المجلس للانعقاد في الثاني من أكتوبر المقبل، ووفقا للائحة الداخلية للمجلس تعد أولى جلسات دور الانعقاد إجرائية.

وتبدأ الجلسة الأولى بكلمة افتتاحية من رئيس المجلس، يبدؤها بتلاوة قرار رئيس الجمهورية، بدعوة المجلس للانعقاد، وعقب تلاوة الكلمة الافتتاحية، يتلو رئيس المجلس خطاب وزير الداخلية بإخطاره بوفاة عدد من النواب خلال فترة الإجازة البرلمانية، ليدعو بدوره إلى إخطار الهيئة الوطنية للانتخابات بذلك لتتخذ الإجراءات اللازمة بفتح باب الترشح، وإجراء انتخابات برلمانية بدوائر هؤلاء الأعضاء.

كان ثلاث نواب توفوا خلال فترة الإجازة، وهم النائب أحمد عبدالتواب، عن دائرة طامية بمحافظة الفيوم، الذي توفي في 29 يوليو الماضي، والنائب رفعت داغر، عن دائرة مركز زفتى بالغربية، الذى توفى أثناء إجرائه عملية قلب مفتوح في ١٢ أغسطس الماضى، وكذلك النائب حسام الرفاعي، عضو المجلس عن دائرة شمال سيناء، الذى توفى فى ١٦ سبتمبر الحالي.

ويعقب ذلك دعوة رئيس المجلس الأعضاء لتسجيل رغباتهم بشأن الانضمام إلى اللجان النوعية، ومن يرغب في الترشح لعضوية هيئة مكاتب اللجان النوعية.

وقال النائب أحمد حلمي الشريف، وكيل اللجنة التشريعية بالبرلمان، إنه عقب تلك الإجراءات، من المقرر أن يلقي رؤساء الهيئات البرلمانية بالمجلس كلمة عن انطلاق دور الانعقاد الرابع.

وأضاف، في تصريح لمصراوي، من المقرر عقب ذلك، عقد اجتماع للجنة العامة بالمجلس، لترتيب أولويات العمل تحت القبة بدور الانعقاد الرابع.

وتابع، عقب ذلك سيتم تحديد موعد انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب، والتي من المتوقع أن تجرى في ذات اليوم، أو اليوم التالي على حسب انتهاء الأمانة العامة من إعداد الكشوف النهائية لعضوية اللجان.

وأشار إلى أن حال إجراء الانتخابات، سيتم عقد جلسة عامة ثانية لإعلان نتيجة تلك الانتخابات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان