إعلان

"التعليم": "أيادٍ خفية تحارب المنظومة الجديدة"

01:49 م الجمعة 28 سبتمبر 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

عقد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، والدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، اجتماعًا مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية؛ لمناقشة عدة موضوعات خاصة بالمنظومة التعليمية الجديدة.

ووفقا لبيان صحفي، صادر عن الوزارة اليوم الجمعة، أكد عمر أن مستشاري المواد من أهم أركان نجاح أي نظام تعليمي، وأن العمل كفريق متكامل، وتوحيد الجهد وتبنى فلسفة واحدة؛ سيحقق التغيير الحقيقى والفعال على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن الهدف هو حصول الطلاب على تعليم متميز يواكب العصر.

ووجه عمر بضرورة التواصل السريع والمباشر بين مديرى عموم تنمية المواد، وبين جميع موجهي المواد على مستوى كافة المديريات التعليمية؛ للوقوف على أي مشكلات تواجههم، والتوصل إلى حل فورى لها، قائلًا: "أنتم بمثابة سائق القطار، لذا فيجب أن يكون هناك تناغم بينكم وبين الموجهين الذين يعدوا دفة قطار التعليم"

وحذر نائب الوزير من "أيادٍ خفية تحارب التغيير والتطوير فى التعليم"، من خلال بث الشائعات والأخبار المغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعى؛ مؤكدا أنه من الضروري التأكد من عدم إصدار أى قرارات إلا بعد موافقة رئيس قطاع التعليم العام، مشددًا على أن الوزارة هى المصدر الوحيد لأى أخبار، ولا يعتد بأى مصدر آخر، واصفًا ما يحدث بالحرب لبث الفرقة بين صفوف القائمين على العملية التعليمية.

ووجه عمر بضرورة أن يقوم كل مستشار مادة بعمل مقترح حلول فعلية للمشكلات التى تواجه الوزارة، ومنها مشكلة العجز والزيادة فى التخصصات، وذلك من خلال توظيف إمكانياتنا توظيفًا صحيحًا، مشيرًا إلى أنه جارٍ العمل على وضع كتاب كدليل للمديريات والإدارات والمدارس بالمشكلة وكيفية حلها.

ومن جهته، قال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، إن المنظومة التعليمية عانت كثيرًا على مدار السنين الماضية، وحان الوقت لتحقيق التغيير، مؤكدا أنهم في سباق مع الزمن، وتحدى مع المفاهيم والثقافة الخاطئة.

كما وجه حجازى بضرورة مساهمة مديرى عموم تنمية المواد بخبراتهم، لمساندة وتدعيم الموجهين ليؤدوا عملهم على أكمل وجه، وليس متابعتهم والإشراف عليهم فقط، مضيفًا أنه سيعقد اجتماعًا أسبوعيًا معهم لمناقشة كافة المستجدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان