إعلان

وزير الري يتفقد مع نظيره الأوغندي ختام المرحلة الأولى من مشروع درء مخاطر الفيضان

02:21 م الخميس 27 سبتمبر 2018

الدكتور محمد عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كمبالا- أ ش أ:

أشاد وزير المياه والبيئة الأوغندي سيبتوريش بروح التعاون التى تربط بين مصر وبلاده وبخاصة في مجالات الري ودرء مخاطر الفيضانات، منوها بشكل خاص بجهود مصر ممثلة في وزارة الموارد المائية والرى لدعم منظومة إدارة الموارد المائية والري في أوغندا ورفع وبناء قدرات العاملين فى هذا المجال، فضلا عن الخبرات المصرية الكبيرة فى مواجهة الفيضانات والسيول ودرء مخاطرها.

وقال الوزير الاوغندي إن أحدث تجسيد لهذا التعاون ولهذه الخبرات المصرية تمثل اليوم فى الاختتام الناجح للمرحلة الاولى لمشروع درء مخاطر الفيضانات في مقاطعة كسيسي الأوغندية .

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي مع نظيره الأوغندي في الاحتفال الذي أقيم اليوم بهذه المناسبة.

كما أعرب محافظ المقاطعة عن شكره وامتنان أهالى المقاطعة لمصر ولخبراء وزارة الري المصريين على ما قدموه لهم من حماية ضد مخاطر الفيضانات التى يتعرضون لها.

وأكد الدكتور محمد عبد العاطى خلال الاحتفال حرص مصر على استمرارالتعاون الفنيبين وزارتى الري في البلدين الشقيقين، معلنا بدء الاعداد للمرحلة الثانية من هذا المشروع الهام، وكذلك بدء تنفيذ أعمال مشروع انشاء 5 سدود خاصة بحصاد مياه الامطار بمناطق متفرقة بأوغندا تضاف إلى ما تم تنفيذه بالفعل من مشروعات الآبار لضمان توفير مياه شرب نظيفة للمواطنين الاشقاء بأوغندا.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يأتى ضمن اطار التعاون الثنائى الفنى بين مصر وأوغندا بناء على طلب من الحكومة الأوغندية لتقديم الدعم من خلال الخبرات المصرية نظرا للمخاطر التى تعرضت لها مقاطعة كسيسى على مدار 20 عاما من جراء موجات الفيضانات الكثيفة المتتابعة والتى يعد من أعنفها موجات فيضانات 2014.

وكانت أعمال اللجان الفنية والتوجيهية المشتركة لمشروعات التعاون الفني بين مصر وأوغندا قد انهت أعمالها بالعاصمة الأوغندية كمبالا خلال الفترة 24-25 من الشهر الجارى.​

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان