إعلان

"جنسيات جديدة".. نقيب المرشدين: حجوزات كبيرة في الموسم الشتوي

04:38 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

توقع خبراء وعاملون في السياحة، تحسن الحركة السياحية الوافدة إلى البلاد خلال الموسم الشتوي المقبل في الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ، موضحين أنه سيكون الأفضل منذ 8 سنوات، لافتين إلى وجود رحلات "شارتر" من ألمانيا وأوكرانيا ودول أوروبية أخرى، مشيدين باستضافة مصر لمؤتمر السياحة البلجيكية المرتقب بالأقصر وأسوان.

وتستضيف الأقصر وأسوان المؤتمر السنوي لاتحاد الشركات السياحية البلجيكية (UPAV) اتحاد وكالات السفر الناطقة بالفرنسية، خلال الفترة من 28 سبتمبر الجاري وحتى 2 أكتوبر المقبل، ويعد هذا المؤتمر فرصة جيدة لإبراز الإمكانيات السياحية الهائلة التي تزخر بها مصر من حيث السياحة الثقافية أو الشاطئية وغيرها.

وقال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن هناك حجوزات سياحية كبيرة خصوصا لشرم الشيخ والغردقة خلال الموسم الشتوي المرتقب، بالإضافة إلى رحلات "شارتر" من ألمانيا ولتوانيا وأوكرانيا ودول أوروبية أخرى، بعد العمل الجيد للعاملين في السياحة على هذا الموسم.

وأوضح حلقة لمصراوي، الأربعاء، أن السياحة بالأقصر وأسوان، جيدة خاصة مع قرب حلول الموسم الشتوي، وهناك رحلات مباشرة إلى المدينتين، بالإضافة إلى الفعاليات والمهرجانات الجارية، لافتا إلى وجود زيادة في عدد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة مقارنة بنفس المدة من العام الماضي بحوالي 77%، وهناك نسبة إشغال تتخطى 45% طوال العام.

وأوضح الدكتور حسام هزاع، عضو غرفة شركات السياحة، أن مصر تحقق معدلات سياحية ممتازة، وجرى فتح أسواق جديدة في آسيا وأوكرانيا وكازاخستان وأوزباكستان، وأمريكا اللاتينية.

وتوقع هزاع، وصول عدد السياح الوافدين إلى مصر بنهاية العام الجاري إلى 10 ملايين سائح، ويرتفع تحقيق العائد من 7.5 مليار دولار، إلى 9 مليارات دولار على أن يزداد متوسط إنفاق السائح عن 100 دولار.

وأضاف لمصراوي، أن الموسم الشتوي المقبل يشهد طفرة كبيرة للغاية في حركة السياحة الوافدة للبلاد بشهادة الجميع والمعطيات الي نراها وسيعتبر الأفضل منذ عام 2010، مؤكدا أن كافة التحذيرات انتهت بلا راجعة وبدأنا في استقطاب جنسيات جديدة، وهناك نسبة حجوزات سياحية تبشر بالخير ومعدلات طبيعية تسير عليها مصر.

وتأتي مبادرة استضافة مصر لمؤتمر اتحاد الشركات السياحية البلجيكية، في إطار الجهد المشترك وثمرة التعاون بين هيئة تنشيط السياحة ممثلة في المكتب السياحي بروما المشرف على بلجيكا، وشركة مصر للطيران أحد الرعاة للحدث عن طريق مكتبها ببروكسيل، وتحت رعاية السفير المصري ببروكسيل خالد البقلي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان