إعلان

بالصور.. وزيرا ثقافة مصر والأردن يتفقان على تفعيل التبادل المشترك

04:27 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

استقبلت بسمة النسور، وزيرة الثقافة الأردنية، بمكتبها صباح اليوم، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وتناول اللقاء أهمية الدور الثقافي والفني في النهوض بمستقبل المجتمعات العربية، باعتبارهما جسر التواصل بين الشعبين الشقيقين.

وشددت عبد الدايم، خلال اللقاء على أن مصر والأردن يربطهما تاريخ طويل من التواصل في كافة المجالات خاصة في الثقافة والفنون واشارت الي اهمية استثمار طاقات الشباب وإبداعاتهم فى شتى مجالات الفنون من أجل الإرتقاء بالوعى الفنى والثقافى للمجتمع.

وأكدت "عبدالدايم" على أهمية مؤتمر وزراء الثقافة العرب في دورته الـ21 والتي تستضيفه مصر خلال شهر أكتوبر المقبل تزامنا مع احتفال وزارة الثقافة المصرية على تأسيسها، معربة عن سعادتها لاختيار مصر كضيف شرف الدورة الـ 18 لمعرض عمان الدولي للكتاب.

وقالت "عبدالدايم"، إن اختيار الكاتبة الأردنية سميحة خريس، كشخصية المعرض، يأتي تأكيدا على أهمية دور المرأة العربية في النهوض بثقافة المجتمع، مشيره إلى روايتها "فستق عبيد" والصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

ومن جانبها قالت بسمة النسور وزيرة الثقافة الأردنية، أن وجود مصر كضيف شرف خلال دورة هذا العام، فرصة جيدة للتواصل مع الكتاب والمبدعين المصريين، مثمنة دور مصر الريادي في الحركة التنويرية والثقافية على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط، مشيره إلى أن الفنون والموسيقى هي صانعة ثقافات الشعوب.

وأوضحت "النسور"، أن دائما ما تلتقي الثقافتين المصرية والأردنية عاكسة التآلف بين الشعبين، مضيفة أن معارض الكتب العربية تتيح الفرصة أمام الأجيال الشابة للحوار بين الثقافات المختلفة، فالشعب الأردني تربى على الأدب والفن المصري الذى احتضن كل التجارب الفنية العربية.

وفى سياق متصل، أشار إيهاب بسيسو وزير الثقافة الفلسطينية، إلى أهمية دور مصر الثقافي، ووصفها بأنها الداعم الأكبر لأبناها الفلسطينيين على الصعيدين الفني والثقافي.

وفى ختام اللقاء، اتفقا الجانبين المصري والأردني على أهمية تفعيل التبادل المشترك من خلال الملتقيات الفكرية والندوات والمهرجانات المشتركة بين البلدين .

جاء اللقاء بحضور السفير طارق عادل، هزاع البراري مدير العلاقات الثقافية والعامة، ورولا عواد مدير وحدة الإعلام، الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهية المصرية العامة للكتاب، وذلك لبحث سبل ودعم التعاون المشترك الثقافي والفني بين البلدين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان