إعلان

إطلاق قافلة "الصحة الإنجابية" بحى الأسمرات.. اليوم

06:00 ص الأربعاء 26 سبتمبر 2018

وزيرة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الأسرة، تنظيم قافلة للصحة الإنجابية، الأربعاء، في حي الأسمرات بمنطقة المقطم، في محافظة القاهرة.

يأتي ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لتنظيم الأسرة، تحت شعار "حقك تنظمي"، تحت رعاية وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د. خالد مجاهد، أن القافلة تشارك بـ9 عيادات متنقلة لتقديم خدمات النساء وتنظيم أسرة، والباطنة، والأطفال، والجلدية، بالإضافة إلى العيادة الثابتة، مشيراً إلى أنه القافلة تقدم كافة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للحوامل والسيدات في سن الإنجاب بالمجان، كما سيتم توفير وصرف الأدوية لعلاج الحالات المرضية بالمجان.

وأضاف "مجاهد"، أن الهدف من هذه القافلة هو نشر الوعي بخدمات تنظيم الأسرة في المناطق التي تحتاج لتكثيف الخدمات بها، لاسيما المناطق المحرومة والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكدت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة د. سحر السنباطي، أنه سيتم تنفيذ عدة أنشطة على هامش القافلة، ومنها الندوات الإعلامية المسئول عنها فريق إعلام تنظيم الأسرة، والزيارات المنزلية التي يتم تنفيذها من خلال الرائدات الريفيات بهدف الترويج للخدمات ورفع وعي الجمهور عن رسائل الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، فضلا عن تنفيذ معرضًا لعرض المشغولات اليدوية من منتجات نوادي المرأة التي يتبناها قطاع السكان وتنظيم الأسرة، بهدف دعم وتنمية المرأة المصرية اجتماعيًا وثقافيًا، وتحسين وضعها وخلق فرص العمل المناسبة لها بجانب تمكينها من ممارسة حقوقها، وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار وخاصة قرار الإنجاب.

وأشارت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إلى أن هذه القافلة تمثل نموذجًا متميزًا للتكامل بين العديد من الشركاء لدعم البرنامج القومي لتنظيم الأسرة وجهوده في التصدي للزيادة السكانية، حيث يشارك في تنفيذها الهيئة العامة للاستعلامات، وهيئة قصور الثقافة، والهيئة القبطية الإنجيلية، وجمعية الهلال الأحمر، والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان