إعلان

عمرو أديب عن بيع شركات حكومية: "أول نظام يمد إيده في عش الدبابير"

11:03 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

عمرو أديب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

أثنى الإعلامي عمرو أديب، على اتجاه الحكومة لوضع حلول جذرية لشركات الدولة الخاسرة، قائلًا: "أول مرة من 50 سنة نلاقي نظام يمد إيده في عش الدبابير".

وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "الحكاية" على فضائية "MBC مصر"، مساء الاثنين: "أنظمة كثيرة تعاقبت على مصر، لكنها لم تعالج الأزمات مما تسبب في إهدار أموال كثيرة على الدولة"، متابعًا:" "لم يكن عند أحد الشجاعة أن يقترب من هذا الملف، لكن الحكومة ابتدت تتعامل لوضع حلول من أجل التطوير حتى لا يستمر مسلسل إهدار المال العام".

وذكر "أديب"، أنه لم يعد هناك دولة تمتلك فقط، لكن تخطط وتنظم وتيسر للمستثمر، متابعًا: "ليه الدولة تصنع لنا فنلات وشربات، وبرضه تخسر؟!".

وكان وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، قال اليوم الإثنين، إن 48 شركة من شركات القطاع تحقق خسائر تبلغ 7.4 مليار جنيه بحسب نتائج أعمالها في العام المالي قبل الماضي. وأضاف في مؤتمر صحفي أن الشركات التابعة للوزارة يبلغ عددها 121 شركة، بعدد عاملين يبلغ 214 ألف عامل.

وتابع: "73 شركة من شركات القطاع تحقق أرباح تبلغ 14.8 مليار جنيه سنويًا، و48 شركة تحقق خسائر تبلغ 7.4 مليار جنيه"، لافتًا إلى أن ضمن الشركات الخاسرة 26 شركة فقط تتسبب في 90% من إجمالي خسائر القطاع.

وأوضح أن هذه الشركات تتركز في 4 قطاعات صناعية هي الغزل والنسيج، والصناعات المعدنية، والصناعات الكيماوية، والأدوية. وتخطط الوزارة لبيع أراضي 14 محلجا، من بين 25 محلجا تمتلكها، واستغلال حصيلة البيع في تطوير شركات الغزل والنسيج، بحسب توفيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان