إعلان

وكيل البرلمان: النساء هم الأكثر تضررًا من عدم إتاحة الطاقة المتجددة

05:23 م الخميس 13 سبتمبر 2018

سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن مصر تعمل على مشاركة المرأة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من الطاقة المتجددة، من خلال توفير تسهيلات انتمانية ومميزات تسويقية لهذه المشروعات.

وأضاف وهدان في كلمته بالمنتدى البرلماني العالمي الثاني للتنمية المستدامة المعنقد بإندونيسيا، أن "النساء هم الأكثر تضررًا في دولنا من عدم إتاحة الطاقة المتجددة، حيث ينفقن 20٪ من دخلهن على أنواع الطاقة التي تتسم بالخطورة مثل: الكيروسين والحطب والشمع، خاصة في المناطق الفقيرة".

وأوضح وهدان أن الجميع أصبح ملزم تطوير إمكانيتها والنهوض بأوضاعها وضمان أن يكون لها دور فعال ومؤثر في قيادة الابتكار والوصول لحلول عملية مجدية.

وأضاف أن مصر تشجع قيام جمعيات سيدات الأعمال بدعم هذه تلك المشروعات مما يساعد على نشر فكرة الاعتماد على الطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن تسهيل حصول المرأة على القدر الكافي من التعليم والمعرفة التي تساعدها في اتخاذ الإجراءات العلمية والعملية من أجل تحقيق مستقبل مستدام في مجال الطاقة.

ويناقش المنتدى العديد من القضايا الهامة بشأن تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة حتى عام ٢٠٣٠ التي أقرها قادة الدول امام الجمعية العامة للأمم المتحدة سبتمبر 2015، والتحديات التي تعترض سبل تنمية ونهضة وتطوير شعوبها على أن تشمل فئات المجتمع ومكوناته والبشرية جمعاء.

وتدور المحاور المعروضة للمناقشة حول 4 موضوعات هي: الاستهلاك والترشيد للطاقة في المدن والمجتمعات المستدامة، وجودة التعليم والتكنولوجيا للوصول للصناعات الخضراء، ومشاركة النساء والتنمية المستدامة، والعمل البرلماني من أجل حصول الجميع على طاقة قليلة التكلفة ومستدامة يعتمد عليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان