إعلان

"العلاج بالمجان".. وزيرة الصحة تدعو المواطنين للاستفادة من مسح فيروس سي

01:50 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

وصفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مبادرة الرئيس للمسح الشامل لـ45 مليون مواطن من فيروس سي والأمراض غير السارية بأنها الأكبر في التاريخ.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته وزيرة الصحة؛ للإعلان عن انطلاق الدورة التدريبية الأولى للمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية، اليوم الثلاثاء.

ولفتت وزيرة الصحة إلى التنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات لإنجاح المسح الشامل، مشيرة إلى أنه سيجرى توزيع منشورات توعوية، والتعاون مع مختلف الجهات المجتمعية في المبادرة مثل قيادات المجتمع، وأعضاء مجلس النواب، والعمد والمشايخ، كما سيجرى التنسيق مع كل الأطراف في هذا المجال.

ودعت الوزيرة المواطنين للمشاركة في المسح الشامل من فيروس سي والأمراض غير السارية، قائلة: "هذه فرصة لجميع أفراد الشعب يطمن على نفسه وأسرته ويحصل على العلاج مجانا حال ثبوت إصابته بأحد الأمراض، للسيطرة على الأمراض والقضاء عليها من مصر".

وأوضحت الوزيرة أن المسح الشامل يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ببناء الإنسان المصري، وتستهدف الحملة تحسين صحة المصريين، والصحة من أهم محددات بناء المواطن.

وتبدأ وزارة الصحة والسكان، مطلع أكتوبر المقبل، تنفيذ الخطة القومية للقضاء على فيروس "سي"، بإجراء المسح الشامل لـ 50 مليون مواطن، وتعد أكبر عملية مسح طبي في العالم.

ومن المقرر أن تبدأ المبادرة في 9 محافظات خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين وهي: جنوب سيناء، مطروح، بورسعيد، الإسكندرية، البحيرة، دمياط، القليوبية، الفيوم، أسيوط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان