إعلان

"الولاء والإشادة بالجامعة".. "التعليم العالي" ينشر الميثاق الأخلاقي للطالب

04:10 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

وزارة التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

أعدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، ميثاقًا أخلاقيًا للطالب الجامعي، في إطار تحصينه بالأخلاقيات التي يجب التحلي بها وتوعيته بالواجبات التي يجب أن يلتزم بها، والحقوق التي يتمتع بها في كافة تفاعلانه في الحياة الجامعية.

وأوضح الأعلى للجامعات، في كتيب نشره على موقعه الإلكتروني، وأرسله لكل الجامعات على مستوى الجمهورية، أن طالب الجامعة يواجه اليوم تحديات تؤثر في فكره ومشاعره وسلوكه، وتوجهه للتحلل من الضوابط التي يرتضيها المجتمع وترتضيها الجامعة؛ ومن ثم يرتكب سلوكيات تتسبب في سوء علاقته بالمجتمع، أو تسهم في تدني ثقته بنفسه، أو تؤدي إلى ضعف في دراسته، أو تسبب توترا في علاقاته بأساتذته وزملائه، ويكون عضوا مزعجا في جامعته ومجتمعه.

وتابع: "تنادي الاتجاهات المعاصرة في التعليم الجامعي بأن يكون الطالب عضوا مهما في أسرة الجامعة، وشريكا فعالا في صناعة سمعتها وهيبتها في المجتمع؛ لذا فإنها تنادي بأهمية وجود سمات للطالب المثالي في الجامعة، وضرورة تحلى طالبها بها، ومحاسبتهم عليها".

وأعلن المجلس، أن من ضمن واجبات الطالب، تطبيق العلم، والولاء والإشادة بالجامعة، والتمكن اللغوي، ورؤية جيدة لمستقبله، والتجاوب، والالتزام بالمحاضرات، والاستذكار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان