إعلان

إطلاق بوابة التعليم الفني لربط الطلاب بفرص العمل

12:02 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

​تصوير- علاء القصاص:

قالت دينيس لاموت، القائم بأعمال رئيس قطاع التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إن مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات "وايز " يعمل في 11 محافظة مصرية؛ لتطوير مهارات الطلاب، من بينها: الإسكندريه وأسوان وبورسعيد ، ويعمل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على إنشاء بوابة مدارس التعليم الفني؛ للعمل كوسيلة تواصل بين الطلاب والخريجين وفرص العمل المتاحة.

جاء ذلك خلال مؤتمر "بحث نتائج برامج تطوير كفاءة القوى العاملة"، الذي عقده مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات – WISE – الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر USAID Egypt، اليوم الاثنين، بأحد فنادق القاهرة؛ لعرض البرامج التي نفذها المشروع، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص، للحد من دوران القوى العاملة، وتحسين إنتاجية العمل فضلا عن إطلاق تقرير معلومات سوق العمل وإطلاق بوابة مدارس التعليم الفني التفاعلية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وذكرت لاموت، أنه يجرى توفير شبكة تواصل بين كافة المدارس والمعنيين بالتعليم الفني والجمهور، وتوثيق كافة التدريبات عليها وإعلان نتائج تلك التدريبات والإحصائيات الخاصة بالتوظيف والبرامج المتاحة.

ولفتت إلى أهمية وجود وسيلة للتفاعل بين طلبة التعليم الفني على مستوى الجمهورية .

وتنقسم البوابة إلى 3 أقسام تشمل: شبكة التواصل الاجتماعي، ومنصة لجمع البيانات، وموقع للجمهور.

يذكر أن مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات (WISE)، يعد أحد المشروعات التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر USAID Egypt، وتنفذه الشركة القابضة للتنمية الدولية MTC . ويأتي ضمن الاتفاقية الثنائية: تعزيز التجارة والاستثمار في مصر TIPE بين الحكومة المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ويهدف المشروع لخلق كوادر مؤهلة من الذكور والإناث علي حد سواء، تلبي احتياجات سوق العمل لخفض معدل البطالة والتحسين النوعي لسوق العمل وإنتاجية الشركات والمصانع المختارة.

ويعمل المشروع على ثلاثة محاور هي: رفع مستوى التعليم الثانوي الفني لتلبية احتياجات سوق العمل في المحافظات والقطاعات المختارة، وتحسين مهارات القوى العاملة وإنتاجيتها في المحافظات والقطاعات المختارة، وتعزيز كفاءة سوق العمل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان