إعلان

غرفة الأقصر: نتوقع تشغيل 100 مركب سياحي خلال الموسم الشتوي

01:28 م السبت 01 سبتمبر 2018

المراكب النيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن رمضان حجاجي، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، استعداد المحافظة لاستقبال السياح خلال الموسم الشتوي المرتقب، معربا عن توقعاته بأن يكون الموسم أفضل من ذي قبل وسيصل عدد المراكب النيلية التي تعمل بين الأقصر وأسوان بين 75 إلى 80 مركبا في بداية الموسم.

وقال حجاجي لمصراوي، اليوم الخميس، نتوقع أيضا أن يصل عدد تشغيل المراكب النيلية في الأسبوع الواحد خلال الشتاء لـ100 مركب في أيام الذروة، دون الاعتماد على السياحة الداخلية، لافتا إلى أن المصريين يتواجدون بكثافة أيضا في إجازة نصف العام بعدد تشغيل 140 مركبا وتصل نسبة الإشغال فيها 50%.

وأضاف أن الجنسيات الأكثر توافدا على الأقصر وأسوان في الموسم الشتوي المرتقب من دول ألمانيا وإنجلترا والدنمارك وأمريكا وإسبانيا والصين والهندي، لافتا إلى أن عدد المراكب النيلية التي كانت تعمل في موسم الشتاء بلغت 154 مركب بين الأقصر وأسوان في الأسبوع ونأمل أن نصل الآن لعدد 100 مركب في الأسبوع في ظل الركود السياحي الموجود.

ونوه حجاجي، إلى أن العميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر، عقد اجتماعاً موسعا، بمقر غرفة الشركات السياحية بحضور مسؤولي الغرفة وأصحاب الشركات السياحية لمناقشة أهم المقترحات لكافة استعدادات مدينة الأقصر لضمان موسم سياحي شتوي مميز هذا العام، بالتعاون المستمر مع غرفة الشركات السياحية.

وتستعد محافظة الأقصر لاستقبال الموسم الشتوي المرتقب وذلك بالعمل على إنهاء أعمال تطوير ورصف شوارع وطرق المدينة، حيث تتواصل المحافظة باستكمال أعمال تطوير ورصف الطرق بشارع خالد بن الوليد، واستكمال أعمال تطوير ورصف الشوارع الرئيسية والقضاء على الأتربة وإظهار الطرق بمظهر جمالي يليق الأقصر، مع توصيل الغاز الطبيعي لكل الفنادق، ورصف وتركيب شبكات مياه جديدة استعداد لاستقبال السياح خلال الموسم الشتوي المرتقب.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان