إعلان

"المحافظين": طرح محميات البيئة للقطاع الخاص "تفكير خارج الصندوق"

06:51 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

الدكتور ثروت راغب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال الدكتور ثروت راغب، أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعة البريطانية، والقيادي بحزب المحافظين، إن طرح المحميات الطبيعية على القطاع الخاص المصري لإدارتهما وتشغيلهما بنظام حق الانتفاع، خطوة جيدة تستهدف دعم الاستثمار.

وأضاف "راغب" في بيان له اليوم، أن كافة دول العالم تسير على هذا النهج من أجل زيادة معدل الاستثمار وجذب موارد مادية للدولة.

وأكد، أن الدولة لديها كافة آليات الاستثمار في المحميات خاصة ولديها مناخ جيد يساعدها على تحقيق أرباح، منوها إلى أنه يجب على المسئولين في وزارة البيئة وضع بنود فى العقد تنص على حماية المحميات وعدم التعدي عليها ووضع غرامات باهظة حفاظا على هذا الإرث الثمين .

وأضاف راغب، أن أهم البنود التي تتوافر في الشركة التي تنوي الاستثمار في المحميات هي أن تكون الشركة لديها خبرة كبيرة في هذا المجال ومعروف عنها سيرتها الذاتية بحيث نعطي المحمية لمن يستحق .

وأوضح أن "المحميات الطبيعية ثروة قومية، وطرحها للبيع بحق الانتفاع فكر جديد في استغلال الثروات الطبيعية وجذب استثمارات منها"، مطالبا الجهات المعنية بإزالة كافة التعديات على المحميات الطبيعية حفاظا على التوازن البيئي.

كانت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، ذكرت أن الوزارة تعتزم طرح محميتين أمام القطاع الخاص بهدف إدارتهما بنظام حق الانتفاع خلال 4 أشهر القادمة بهدف توليد أرباح من المحميات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان