إعلان

بالتزامن مع الزيادة.. 9 خطوات للاستعلام عن فاتورة الكهرباء وطرق دفعها

02:35 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:
بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ممثلة في شركات التوزيع التابعة لها على مستوى الجمهورية، في تحصيل فواتير استهلاك شهر يوليو بالزيادات الجديدة في أسعار الشرائح بعد إعلانها مؤخرًا.

ويمكن لأي مواطن أو مشترك الدخول على الموقع الرسمي للوزارة عبر شبكة الإنترنت للاستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة به من خلال عدة خطوات:

1- الدخول على خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

2- اختيار الشركة التابعة للمحافظة القاطن بها المواطن.

3- اختيار الفرع الذي يتبعه.

4- كتابة البيانات الشخصية في الخانات المخصصة لذلك.

5- ظهور إيصال الكهرباء الخاص بالمواطن المراد سداده للشهر الحالي أو إذا كانت هناك أشهر متأخرة.

ومع بداية كل شهر، تدرج فاتورة جديدة على كل الخدمات لكافة الأماكن التي يتم استهلاك كهرباء فيها، وحساب إيصال موضحًا فيه عدد الكمية المستهلك من بداية استهلاك الشهر، وأيضًا الكيلو المستخدم بالكيلو وات، وغيرها من البيانات التي يتم الاستعلام عنها.

وحرصت وزارة الكهرباء على وضع خدمات جديدة لتحسين خدماتها للمشتركين، بهدف توفير الجهد والوقت، من خلال القيام بعدة طرق لدفع فواتير الكهرباء كما يلي:

1- مراكز التحصيل التابعة لكل شركة توزيع للكهرباء: يمكن للمشترك الدفع النقدي بأي من مراكز التحصيل التابعة لشركة توزيع الكهرباء والمنتشرة في أنحاء مناطق توفير الخدمة، كما يمكن أيضًا تسديد فواتير الكهرباء من خلال خدمة التحصيل الميداني المتاح بها هذه الخدمة.

2- الدفع في مكاتب البريد: يمكن للمشترك الدفع في أي من مكاتب البريد المنتشرة في كل مناطق التوزيع.

3- الدفع عن طريق البنك: يمكن للمشترك الدفع في أي فرع من فروع البنوك التي بينها وبين شركة التوزيع التابع لها اتفاقية تعاون.

4- "التحصيل الإلكتروني": يستطيع أى مشترك دفع قيمة الفاتورة الشهرية في أي فرع تابع لشركة "فوري ذهب" المتعاقدة مع الوزارة على تحصيل الفواتير.

11 copy

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان