إعلان

التعليم: "التابلت" مجانًا لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة

04:26 م الإثنين 06 أغسطس 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تساءل عدد من أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد "2018 - 2019"، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، عن حقيقة تراجع وزارةالتربية والتعليم عن تسليم "التابلت" مجانًا لطلاب المدارس الخاصة .

من جانبه أكد أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، في تصريح لمصراوي اليوم إن هناك 750 ألف "تابلت" سيوزعون على جميع طلاب الصف الأول الثانوي، الملتحقين بالعام الدراسي 2018/ 2019، سواء بالمدارس الحكومية أو الخاصة "مجانًا”.

وحسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم قضية تسليم التابلت مجانا لطلاب المدارس الخاصة في آخر تصريح له، خلال كلمته بجلسة "استراتيجية تطوير التعليم"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب الذي انعقد بجامعة القاهرة، خلال يومي 28 و29 يوليو الماضي، حيث أكد الوزير أن "التابلت" سيوزع مجانًا على جميع الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي، مع بداية العام الدراسي الجديد في 22 سبتمبر المقبل.

وتجري وزارة التربية والتعليم، تعديلًا على نظام المرحلة الثانوية، يتمثل في تغيير أسلوب التقييم من الامتحان القومي الموحد، إلى 12 امتحانًا يؤديهم الطلاب طوال المرحلة الثانوية.

ويتسلم الطلاب، "تابلت" متصل ببنك المعرفة، ويتلقى من خلاله الفيديوهات التعليمية التي اشترتها الوزارة من أكبر دور النشر العالمية، كما يؤدي من خلاله الامتحانات.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان