إعلان

وزيرة الصحة: إنهاء أزمة "طبيب العاشر" بعد استجابة النائب العام

03:46 م الإثنين 06 أغسطس 2018

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استجابة المستشار نبيل صادق النائب العام، لإنهاء أزمة الدكتور محمد حسن المعروف إعلامياً "بطبيب العاشر".

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن وزيرة الصحة نجحت في إنهاء أزمة الطبيب، لافتاً إلى أنها حريصة على مصلحة الأطباء والوقوف بجانبهم وبما يخدم المريض.

وقال "مجاهد" في بيان اليوم، إن استجابة النائب العام جاءت حرصاً من القضاء المصري على عدم الاضرار بمستقبل "طبيب العاشر".

وبدأت مشكلة الطبيب محمد حسن، يوم 20 مارس الماضي، عندما طلب أحد وكلاء النيابة لمستشفى العاشر من رمضان، بيانات خاصة بقضية تبحثها النيابة، وكان الطبيب محمد حسن، هو طبيب الاستقبال، وهو في نفس الوقت النائب الإداري، أي الطبيب المسئول عن أي بيانات مطلوبة من المستشفى في هذا الوقت.

ورفض الطبيب ترك المستشفى والذهاب للنيابة حتى جرى استدعاء طبيب آخر، ما اعتبرته النيابة تخلفًا عن طلبها واتهمته بتعطيل عملها، وأحالته للمحاكمة.

وقضت محكمة جنح العاشر من رمضان، بمعاقبة الطبيب محمد حسن بالحبس سنة مع العزل من الوظيفة وتغريمه خمسة آلاف جنيه، وذلك لاتهامه بتعطيل عمل النيابة وإهانتها.

إلى ذلك، أجرت وزيرة الصحة اتصالاً هاتفياً بوكيل النائب العام فتح الله راضي، صاحب الدعوى ضد الطبيب، ووجهت له الشكر لموقفه الإنساني وتنازله عن حقه القانوني والذي صدر به حكم قضائي ضد الطبيب، قائلة: "هذا التصرف من شيم الكرام وليس بالجديد على القضاء المصرى، والذي نكن له كامل الاحترام والتقدير".

وتوجه اليوم الدكتور حسين خيري نقيب أطباء مصر، يرافقه "طبيب العاشر" لمقابلة المحامي العام بمحافظة الشرقية لإنهاء كافة الإجراءات القانونية وإتمام الصلح.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان