إعلان

وزير خارجية إيطاليا يزور الأهرامات ومركب خوفو والمتحف الكبير

02:48 م الإثنين 06 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

زار إينزو مورافو، وزير خارجية إيطاليا، اليوم الاثنين، منطقة آثار الهرم ومركب خوفو الثانية والمتحف المصري الكبير، وذلك على هامش زيارته للقاهرة.

ورافق الوزير الإيطالي خلال الجولة في منطقة آثار الهرم، أشرف محيي الدين، مدير عام منطقة آثار الهرم.

وقال "محيي"، في بيان اليوم الاثنين، إن الزيارة تضمنت جولة داخل الهرم الأكبر، لافتًا إلى أن "مورافو" قال إنها المرة الأولى له في الهرم الأكبر من الداخل، وهي تعد بمثابة مغامرة له أسعدته كثيرًا.

وأضاف "محيي"، أن "مورافو" حرص على التقاط العديد من الصور التذكارية، مبديًا إعجابه الشديد بالحضارة المصرية والأهرامات وتمثال أبوالهول، متمنيًا زيارة المنطقة مرة أخرى.

وتوجه وزير خارجية إيطاليا كذلك، إلى موقع العمل في مركب خوفو الثانية، ورافقه في جولته، عيسي زيدان، مدير عام الترميم بمشروع مركب خوفو الثانية، وممدوح طه، المشرف الأثري للمشروع.

وقال عيسي زيدان، إن الوزير والوفد المرافق له استمع إلى شرح مفصل عن خطوات العمل داخل المشروع، واستمتعوا بمشاهدة أعمال رفع الأخشاب من الحفرة، وكذلك أعمال الترميم التي تتم داخل المعامل الموجودة بالموقع.

وفي المتحف المصري الكبير، اصطحبهم الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف، في جولة داخل المتحف ومعامل الترميم.

وأوضح "توفيق"، أن الوزير الإيطالي والوفد المرافق له زار معمل ترميم الأخشاب، حيث توجد مقتنيات الملك الذهبي توت عنخ آمون، وكذلك معمل ترميم القطع الثقيلة، كما تضمنت الزيارة أيضًا تمثال الملك رمسيس الثاني ببهو المتحف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان