إعلان

"للأجانب فقط".. 200 دولار رسم زيارة معامل ترميم المتحف الكبير

04:08 م الأحد 05 أغسطس 2018

المتحف المصري الكبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قال الدكتور أسامة أبوالخير، مدير عام الترميم بالمتحف المصري الكبير، إن معامل مركز الترميم بالمتحف متاحة للزائرين الأجانب فقط بسعر 200 دولار، بالتعاون مع شركات السياحة المصرية والأجنبية، على أن تنتهي مع افتتاح المتحف بحلول 2020.

وأضاف أبوالخير لمصراوي، اليوم الأحد، أن إتاحة مركز الترميم للزيارة بدأت في شهر يناير الماضي من العام الجاري، لافتا إلى أن هناك من يهوى رؤية الآثار وقت الترميم لقربه أكثر منها ورؤيتها قبل عرضها للجميع ومشاهدة تفاصيلها بشكل أكثر وعمليات التجيهز للآثار وكيف تسير عمليات الترميم، وستنتهي مع فتح العرض المتحفي للمتحف المصري الكبير، وهو جزء من العملية التسويقية للمتحف.

وأوضح أن عملية الزيارة لمعامل الترميم، تجرى عن طريق تقديم شركات السياحة، طلب لوزارة الآثار، وموافقة مجلس الوزراء، وإيداع المبلغ في البنك المركزي المصري في حساب المتحف الكبير، ويحصل على إذن دفع باسم شركة السياحة وليس الفرد من أجل الدخول للمركز، لافتا إلى أن الزيارة في مواعيد العمل الرسمية من الساعة 8 صباحا وحتى الرابعة مساء، علما بأن الدفع اختياري وليس إجباري.

وأضاف أن عدد الزائرين للمركز يبلغ في الشهر الواحد ما بين 50 إلى 100 سائح شهريا منذ بداية افتتاح المعامل أمام الزائرين في شهر يناير الماضي من العام الحالي.

ونوه إلى أن الزيارة المتوقعة في العام الأول للمتحف مرتبطة للمتحف الكبير بمنطقة أهرامات الجيزة، وحصيلة السياحة التي ستزور مصر ستكون في المتحف الكبير، ونتوقع أن يحظى المتحف الكبير بعدد زائرين يترواح ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف سائح يوميا حسب الموسم، وحسب عمليات التسويق للمنتج السياحي المصري.

من جانبه، قال الدكتور حسين كمال مدير عام الشئون الفنية للترميم بمشروع المتحف المصري الكبير، إن وضع 200 دولار للسائح الأجنبي فقط وليس للمصري، وذلك لزيارة معامل مركز الترميم بالمتحف خاصة "الشخصيات الرفيعة" وليس للجمهور عامة، كون المركز مكان عمل وليس زيارة.

وقال كمال لمصراوي، إن عملية الزيارة تأتي في إطار خطة التسويق للمتحف المصري الكبير، بهدف الاستعداد لزيادة عدد الزائرين مع افتتاح المتحف المقرر له عام 2020، كما يتم دعوة بعض الشخصيات المؤثرة في ومدراء بعض المتاحف الكبرى مثل مدير الكتحخف البريطاني بهدف التسويق للمتحف

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان