إعلان

5 شركات تبدأ تنفيذ 9 مشروعات عمرانية بالعاصمة الإدارية

02:01 م الأحد 05 أغسطس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

"بدأت ساعة العمل".. شعار ترفعه الشركات العقارية التي نجحت في الحصول على قرارها الوزاري بتخصيص أراضيها التي تعاقدت عليها داخل المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر أن تبدأ 5 شركات في تنفيذ ما يقرب من 9 مشروعات عمرانية كاملة داخل الحي السابع R7، بالعاصمة الجديدة.

وقال العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن 5 شركات، حصلت على قرار وزاري، بتخصيص قطعة الأرض التي تعاقدت مع شركة العاصمة الإدارية عليها، بعد أن سددت قيمة الـ20% من إجمالي ثمن الأرض، لافتًا إلى أن الشركة مستمرة في إصدار تراخيص أراضي كل الشركات الجادة والتي سددت قيمة الـ20%، وترغب في الاستثمار في مشروع العاصمة الإدارية.

القرار الوزاري، الذي يصدر من مجلس الوزراء، بمثابة إشارة الانطلاق للشركة التي تحصل عليه بهدف البدأ في تنفيذ مشروعها على أرض الواقع فهو اكبر الضمانات القانونية التي تسعى الشركات الحصول عليه لتتعامل على الأرض بكامل حريتها، كما يتثنى لها بيع وحدات المشروع بكل حرية دون أي قيود، كما أن القرار الوزاري يعكس ثقة العملاء في أي مشروع حصل عليه، وبالتالي ينعكس أيضًا على حركة المبيعات داخل المشروع.

وأضاف الحسيني لمصراوي، أن الشركات التي حصلت على قرارات وزارية هي: شركة طلعت مصطفى، والتي تعمل على تنفيذ مشروعها على على مساحة 500 فدان، والقرار الخاص بشركة مصر إيطاليا بقطعة الأرض الأولى، وحصلت على 3 قطع أراض، كما يوجد 3 قرارات وزارية خاصة بمشروعات سكنية على 3 قطع أرض تابعة لشركة أمون، بمساحات تصل لـ 60 فدان للقطعة الواحدة.

وتابع: حصلت شركة جمعية طيبة روز التعاونية على قرارها الوزاري والخاص بتنفيذ مشروعها على مساحة 150 فدان، أما الشركة الأخيرة فهى شركة السعودية المصرية للتعمير "سيكون"، وحصلت على 200 فدان في العاصمة، بجانب الجامعة الكندية.

ولفت الحسيني إلى أن شركة العاصمة الإدارية بدأت طرح المرحلة الثالثة من أراضي العاصمة بإجمالي 2500 فدان بالحي R8، لافتًا إلى أنه يوجد يوجد أسبقية للحجز، تصل إلى 26 قطعة تتراوح مساحتها من 20 إلى 30 فدانًا، وثانية تتضمن 26 قطعة أرض من 30 إلى 60 فدانًا.

وكانت شركة العاصمة الإدارية انتهت من بيع أراضي الطرح الثاني من الحي السكني r7 بالعاصمة الإدارية، والذي تقع مساحته على 2500 فدان، بأسعار تراوحت بين 3800 وحتى 4500 جنيه للمتر.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان