إعلان

لتخفيف الزحام.. نائب محافظ القاهرة يعلن عن مدينة جديدة قرب العاصمة الإدارية

03:34 م السبت 04 أغسطس 2018

اللواء محمد أيمن عبدالتواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف اللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، تفاصيل الدراسة التي تعدها محافظة القاهرة بشأن إنشاء مدينة تجارية جديدة.

وقال "عبدالتواب"، لمصراوي، اليوم السبت، إن هذه الدراسة تبقى مجرد فكرة حتى الآن، ولم تطبق على أرض الواقع، لافتًا إلى أن هذه المدينة التجارية الجديدة ستكون في منطقة استراتيجية، والمكان الأنسب لها بجوار الطريق الدائري الإقليمي، وبالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية، أن المدينة التجارية لها عدة أبعاد، أولها بعد تنموي عبر خلق مزيد من فرص العمل للشباب، والبعد الثاني تخفيف حدة الزحام على القاهرة التي تستقطب المواطنين من كافة المحافظات بسبب المناطق التجارية الموجودة بها.

وأضاف، أن هذا المشروع لن يغير معالم القاهرة، لكنه سيعمل على الحد من الزحام الموجود بها، والخلل في العلاقة بين الحيز المكاني الثابت والحيز السكاني المتغير، مشيرًا إلى أنه سيجرى إنشاء مشروع بنفس المنطقة لتدوير المخلفات الناتجة عن المشروع للحفاظ على البيئة، والتخلص من المخلفات بشكل آمن.

وتابع: "بعض المناطق في القاهرة أصبحت تمثل خطرًا على السكان، خاصة بعد تحويل الوحدات السكنية لمخازن وورش وشركات، وهذه العقارات أغلبها ذات طراز معماري متميز".

وأردف نائب المحافظ: "الأنشطة التجارية تحتاج إلى تجهيزات خاصة لا يمكن أن توفرها المباني التراثية، كما أنها تعمل على طمس هويتها الثقافية والحضارية والحد من قيمتها التاريخية، ولذلك أتت فكرة المدينة التجارية التي تخفف من الزحام عن تلك الأحياء، وتساعد في تنفيذ خطة المحافظة لإعادة القاهرة التاريخية والخديوية لرونقها السابق، بما يعيدها مرة أخرى كمقصد للسائحين من مختلف دول العالم".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان