إعلان

تفاصيل اجتماع الحكومة بـ"توماس كوك" بشأن وفاة السائحين البريطانيين

04:44 م الخميس 30 أغسطس 2018

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بيتر فانكهاوزر، المدير التنفيذي لمجموعة "توماس كوك"، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة؛ للتأكيد على حرص الحكومة المصرية على تحديد الأسباب وراء وفاة السائحين البريطانيين في الغردقة.

وقالت وزيرة السياحة، في بيان، الخميس، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد خلال اللقاء التزام الحكومة المصرية بإعلان النتائج النهائية للتحقيقات بشفافية.

وتقود الجهات القضائية ممثلة في النائب العام المصري، إجراءات هذه التحقيقات، ومن المتوقع إعلان نتيجة التحقيقات خلال الأسبوع المقبل، وسيتم بعدها اتخاذ إجراءات عودة الجثمانين إلى بلديهما وإنهاء الأوراق الخاصة بذلك.

ومن جانبه أوضح بيتر فانكهاوزر، المدير التنفيذي لمجموعة توماس كوك، أن المناقشات خلال الاجتماع كانت بناءة للغاية، وأن رئيس الوزراء ووزيرة السياحة طمأنوهم ببذل كل ما في وسعهم لضمان أن يكون التحقيق في الواقعة شاملاً وشفافا، وأنه سيقدم لنا الإجابات التي نحتاجها في أسرع وقت.

وكان المتوفيان "السائح الأجنبي وزوجته" حضرا إلى مدينة الغردقة ضمن وفد سياحي مكون من 11 فردًا بتاريخ 14أغسطس الجاري، وغادر البلاد 5 أفراد أول أمس، وفقًا للبرنامج السياحي المحدد لهام سلفًا، وتبقى 6 أفراد كان محدد مغادرتهم البلاد يوم 27 أغسطس الجاري.

وتوفيَّ السائح الإنجليزي "جيمس كوبر" يبلغ من العمر 69 عامًا، بغرفته الفندقية في أحد فنادق الغردقة، يوم الثلاثاء الماضي، وتبين بعد الكشف الطبي عليه في الحال، أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف مفاجئ في عضلة القلب، وفي تمام الساعة الرابعة عصرًا من نفس اليوم، نقلت زوجته سوزان كوبر (64 عامًا)، إلى مستشفى الأصيل بحالة إغماء، وتم عمل إنعاش قلبي لها لمدة 30 دقيقة، إلا أنها فارقت الحياة في تمام الساعة 5:12 دقيقة، وكشف مفتش الصحة على الجثمان، وأثبت بتقريره الطبي، أن سبب الوفاة هو توقف الدورة الدموية ووظائف التنفس لديها، ولا توجد أية شبهة جنائية، حسبما ذكرت محافظة البحر الأحمر في بيان أمس الخميس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان