إعلان

رئيس "محلية النواب": تمكين الشباب في حركة المحافظين خطوة إيجابية

02:58 م الخميس 30 أغسطس 2018

المهندس أحمد السجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن حركة المحافظين الأخيرة، تعد الأكبر مقارنة بالحركات السابقة، بتغيير أكثر من 20 محافظًا، مؤكدًا أن السيرة الذاتية للمحافظين الجدد مشرفة.

وأضاف في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الخميس، أن ما تضمنته الحركة من عنصر شبابي، في العمل نوابا للمحافظين، خطوة على الطريق الصحيح نحو تمكين الشباب، مثلما وعد الرئيس عبدالفتاح السيسي بذلك، وهو الآن يتحقق، في شغل الشباب مناصب تؤهلهم للعمل التنفيذي بكل كفاءة وإيجابية.

ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية، إلى أنهم كنواب في اللجنة المنوطة بالعمل المحلي بمصر، فتحت العديد من الملفات طوال الأدوار البرلمانية الماضية، بالتنسيق مع الجهات المختصة، واستعرضتها أمام اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، في زيارته الأخيرة للجنة، ومن ثم يجب على المحافظين الجدد العمل على هذه الملفات وفق أولوياتهم بحسب كل محافظة، خاصة أن هذه الملفات تعتبر الإطار المفصلي للعمل المحلي في مصر.

وأكد السجيني، ضرورة اطلاع المحافظين الجدد على هذه الملفات، وتحديد أولويات محافظاتهم منها، ومن ثم يتم العمل في إطار زمني لكل ملف يتم العمل به من خلال المحافظ، مشيرًا إلى أن من ضمن الملفات النظافة والقمامة وإعادة تدوير المخلفات الصلبة بأنواعها والملف الخاص بالأحوزة العمرانية والمخططات الاستراتيجية وتناسقها مع المخططات التفصيلية، والملف المتعلق بتنظيم المواقف بكافة أنواعها، وتعظيم الموارد المالية للوحدات المحلية وتقنين أراضي وضع اليد وغيرها.

وتابع: "هناك العديد من الملفات الثابتة في الأولويات منها، النسق الحضاري، ومنها ما هو مختلف حسب المحافظة مثل التعدي على الأراضي والترع وغيره".

ولفت السجيني إلى ضرورة أن يعي المحافظون الجدد، ضرورة العمل وفق تحديد الأولويات، وعدم العمل بشكل ارتجالى في كل الملفات، مشيرًا إلى ضرورة وضع سقف زمني للملف الذي يجرى العمل به، حتى يمكن تحقيق الإنجازات فيها، مؤكدًا ضرورة تواصل المحافظين مع 5 جهات.

وأوضح، أن هذه الجهات متمثلة في الحكومة المركزية التي يعمل في إطارها المحافظ، ونواب البرلمان، أصحاب الاختصاص الرقابي، وشركاء العمل والنجاح من رجال الصحافة والإعلام، ومراكز المجتمع المدني والأجهزة الأمنية في المحافظة التي تمثل الأذرع الشرطية لها قائلا: "بدون التواصل الجيد بين المحافظين الجدد وهذه الجهات لن تكون النتائج إيجابية بالنسبة للجميع".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان