إعلان

جثمان الشاب المصري المتبرع بأعضائه للصينين يصل القاهرة

08:35 ص الخميس 30 أغسطس 2018

وصول جثمان الشاب المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد

سمحت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم الخميس ، بمغادرة جثمان شريف الجزار، الشاب المصري الذى تبرعت أسرته بأعضائه لصينيين، بعد ان وصل من مدينة جوانزو الصينية، متوجها إلى مسجد الكحلاوي بالبساتين، استعدادا لصلاة الجنازة ودفنه بمقابر اسرته .

تسلمت أسرة الشاب شريف الجزار الجثمان، بعد إنهاء إجراءات وصوله على الرحلة المصرية رقم 595 القادمة جوانزو، من قرية البضائع بالمطار.

كان شريف الجزار البالغ من العمر 37 عاما، فى زيارة عمل إلى مقاطعة جوانجدونج جنوبى الصين ، سقط مغشيا عليه يوم الجمعة الماضى، ليفارق الحياة بعد 5 أيام بسبب نزيف حاد فى المخ ناجم عن ارتطام رأسه فى الأرض .


نقل الأطباء شريف من مستشفى محلى إلى العناية المركزة فى مستشفى تشوجيانج بمدينة جوانزو، بعد إصابته بيوم واحد، إلا أن حالته الحرجة كانت تحول دون التدخل الجراحى لإنقاذه، إلى أن فارق الحياة الأربعاء الماضى، وفق ما ذكرت وسائل إعلام صينية .

وبعد وفاة شريف، عرض الأطباء فى المستشفى على أخته فريدة التبرع بأعضائه لإنقاذ أناس آخرين، فما كان من أخته إلا أن اتصلت بوالدتها فى مصر لأخذ موافقتها على العرض .

ونشرت وسائل إعلام تلفزيونية صينية مداخلة لوالدة شريف وهى تبدى موافقتها على التبرع بأعضائه، ثم عرضت لاحقا صورا لأخته فريدة وهى توقع على إقرار بالتبرع بأعضائه لمرضى آخرين .

وذكرت تقارير صينية أنه تم بالفعل نقل 4 أعضاء من شريف إلى مرضى آخرين، إذ تلقى رجل خمسينى إحدى كليته، وتلقت امرأة ثلاثينية الكلية الأخرى، فيما حصل مريض أربعينى على الكبد، وتمت زراعة القلب لرجل فى الأربعين من العمر .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان