إعلان

رئيس جامعة القاهرة: حصلنا على الموافقة لإنشاء أول مستشفى لطب أسنان

10:25 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

الدكتور محمد عثمان الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تعمل على تطوير المستشفيات الجامعية ومستشفى قصر العيني، معلنًا الحصول على موافقة لإنشاء أول مستشفى لطب الأسنان في مصر.

وأوضح الخشت، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء بقاعة أحمد لطفي السيد: "سيتم إنشاء مستشفى لطب الأسنان، وجهاز التنظيم الإدارة وافق على ذلك"، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن الجامعة اشترت جهاز الرنين المغناطيسي لمستشفى أبو ريش للأطفال، بمبلغ 23 مليون جنيه.

وأكد على استمرار تطوير معهد الأورام من خلال استكمال المبنى الجنوبي للمعهد بطاقة استيعابية بزيادة 30% بتكلفة 300 مليون جنيه ممولة من منحة الشيخ السلطان القاسمي والدولة المصرية ممثلة في وزارة المالية.

وأكد أنه تم إلغاء الرسوم الإدارية على سفر أعضاء هيئة التدريس للخارج، طالما لم يؤثر على العلمية التعليمية، مشيرا إلى الحفاظ على الأساسيات بالعلمية التعليمية، وعدم زيادة أي رسوم على أعضاء هيئة التدريس.

وأوضح الخشت، أن جامعة القاهرة، قامت بمنح طلاب المتفوقين في الثانوية العامة بـ180 منحة، مع منح لطلاب الشهداء، لافتا إلى التقدم في التصنيفات الدولية وتصنيف كيو إس والدخول في 16 تخصصا، والتخصصات العلمية مثل الهندسة المدينة والعلمية والكيمائية، وتصيف سي دبليو أر، مع التواجد في أحد التصنيفات الدولية القوية وهو تصنيف شنغهاي وهو أحد التصنيفات الصعبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان