إعلان

بالفيديو| تدريب المعلمين على النظام الجديد يثير السخرية.. و"التعليم" تحظر التصوير

02:38 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "فيديو" يظهر تدريب عدد من معلمي رياض الأطفال على المناهج المقررة بالنظام التعليمي الجديد، زاعمين أنه جزء من التدريبات الخاصة بالمنظومة التعليمية المقرر تدشينها في سبتمبر المقبل.

وتدشن وزارة التربية والتعليم، نظامًا تعليميًا جديدًا، يبدأ بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، في سبتمبر المقبل، ويتدرج ليحل محل النظام التعليمي القائم.

ومنذ بداية شهر أغسطس الجاري، بدأت وزارة التربية والتعليم تدريب موجهي ومعلمي الصفوف الأولى، على المناهج الجديدة، وطرق التدريس.

وقابل رواد موقع التواصل الاجتماعي، "الفيديو" المنتشر بنوع من السخرية، نظرًا لأن المدربين يخاطبون المعلمين المتدربين بنفس الطريقة التي يتعامل بها المعلمون مع الأطفال.

وعممت وزارة التربية والتعليم، منشورًا على المديريات التعليمية بالمحافظات، بالتنبيه مشددًا على جميع المعلمين، بأنه يحظر حظرًا تامًا تصوير فعاليات التدريب داخل قاعات التدريب، مشيرة إلى أن كل من يخالف ذلك يتعرض للمساءلة.

ولفت مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، إلى أن سبب حظر النشر، يرجع إلى أن بعض الأساليب التربوية في التدريس قد لا يفهمها البعض أو يستخفون بها، خاصة أن هذه التدريبات تخص معلمين يتعاملون مع أطفال في الصفوف الأولى "رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي"، كما أن ما يجري حاليًا ليس التدريب الفعلي وإنما بداية لرحلة ستستمر طوال العام في ضوء خطة وزارة التربية والتعليم.

التعليم تحظر تصوير تدريبات المعلمين على النظام الجديد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان