إعلان

"مصر بلا إدمان".. مبادرة "الصحة" لمكافحة تعاطي المخدرات

01:59 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

تطلق وزارة الصحة والسكان، غدًا الخميس، مبادرة "مصر بلا إدمان" من محافظة الاسكندرية؛ لتجوب جميع محافظات الجمهورية، لنشر الوعي بمخاطر تعاطي المخدرات وكيفية الوقاية منه.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه جرى اختيار محافظة الإسكندرية لتكون أولى المحافظات التي تنطلق من خلالها المبادرة، لتوافر خدمات علاج الإدمان بها في مستشفى المعمورة للصحة النفسية ومركز عباس حلمي.

ولفت مجاهد، في بيان، اليوم الأربعاء، إلى أن المبادرة ستجوب محافظات الجمهورية تباعًا؛ لتصل إلى كل المواطنين، موضحًا أن المبادرة ستقدم حملات توعوية بمخاطر الإدمان وكيفية التعافي وطرق الوقاية منه، والتعريف بمراكز تقديم الخدمة، وكيفية التواصل بين متلقي الخدمة ومقدميها من المستشفيات التابعة لأمانة الصحة النفسية.

بدورها، قالت الدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، إن المبادرة ستنطلق في أولى جولاتها من قاعة محمد رجب من محافظة الإسكندرية بحي زيزينيا الساعة السادسة مساءً، لافتة إلى مشاركة عدد من الشخصيات العامة والإعلامية، يعقبه تكريما لعدد من المرضى المتعافين من الإدمان، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بمركز عباس حلمي التابع لأمانة الصحة النفسية بمنطقة العجمي بالإسكندرية، وذلك تقديرا لجهود الفريق العلاجي والمرضى المتعافين.

وأضافت "منن" أنه يتبع التكريم، إلقاء ندوة عن الإدمان بقاعة أتيليه الإسكندرية في تمام الساعة الرابعة مساءً بحي الأزاريطة بالاسكندرية.

ووجهت الأمانة العامة للصحة النفسية دعوة عامة لجميع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني للمشاركة في تحقيق الهدف من المبادرة وهو "مصر خالية من الإدمان".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان