إعلان

لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة.. تعرف على خطوات التظلم من النتيجة

11:50 ص الأربعاء 29 أغسطس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تفتح وزارة التربية والتعليم، باب التقدم بالتظلمات من نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة، أمام الطلاب المتضررين من نتيجتهم، اعتبارًا من غد الخميس، ولمدة 15 يومًا.

واعتمد الدكتور، طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أمس الثلاثاء، نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2017/ 2018، بنسبة نجاح 89.4%

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، إن الوزارة أتاحت جميع أسئلة الامتحانات، ونماذج الإجابة (أ، ب، ج، د) في جميع المواد الدراسية لامتحان الدور الثاني من العام الدراسي الحالي على الموقع الرسمي للوزارة؛ عبر الرابط التالي:

http://moe.gov.eg/booklet_new/index.html، حتى يتمكن الطلاب من مراجعة إجاباتهم في ضوء نماذج الإجابة التي أعدتها الوزارة قبل التقدم بإجراءات التظلم من نتائجهم.

وأعلن حجازي، ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم، على النحو التالي:

- سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، على حساب رقم (2/88040/450/9)، بالبنك المركزي المصري، أو الحساب رقم (1543070416719000014) بالبنك الأهلي المصري، أو الحساب رقم (1050001000036407) ببنك مصر.

- تقدم طلبات الإطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة "الكنترول" المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، أو بالمقار التي حددتها اللجنة، مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد.

- تبدأ تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة للعام 2018 اعتبارًا من، غدًا الخميس، بحيث يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة.

- مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

- يلتزم الطالب أو الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع، ومن يتخلف عن الموعد المحدد له، ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

- تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

- يُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، في الحالات الآتية:

1- وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة.

2- عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل، أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.

3- الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.

4- يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما رأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.

5- يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.

6- يتواصل الطالب مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.

7- إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة، يخطر على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

8- تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (الإدارة العامة للامتحانات) اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب أو الطالبة بعد تعديل درجات المادة، أو المواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق على هذا الأساس.

وتقدم لامتحانات الدور الثاني هذا العام، 143.413 طالبًا وطالبة، مقسمين إلى: 67309 بنين، 76104 بنات، منهم 140.634 طالبًا وطالبة أدوا الامتحانات، نجح منهم 125.725 طالبًا وطالبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان