إعلان

"آثار أسوان": 50% نسبة الإقبال على المتاحف

03:08 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

عبدالمنعم سعيد، مدير عام منطقة آثار أسوان والنوبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن عبدالمنعم سعيد، مدير عام منطقة آثار أسوان والنوبة، تخطي نسب إقبال الزائرين المصريين والأجانب على معابد ومتاحف أسوان 50% خلال الأيام القليلة الماضية، لافتا إلى أن أسوان تشهد تحسنا ملحوظا في أعداد الزائرين، وشهدت أيام العيد تواجدا كبيرا من الزائرين.

وأشاد سعيد لمصراوي، اليوم الثلاثاء، بزيارة زيارة رئيس فيتنام "تران داى كوانج" لمنطقة الصعيد وخاصة مدينة الأقصر، موضحا أنها ستساعد على إنعاش السياحة في منطقة الصعيد، وسيكون لها مردود كبير على المستوي السياحي، لافتا إلى أن هناك إقبالا على معبد فيله.

وزار الرئيس الفيتنامي تران داي كوانج مدينة الأقصر، على هامش زيارته لمصر منذ السبت الماضي، تفقد خلالها برفقة وفد رفيع المستوى، مقابر وادي الملوك ومقبرتي توت عنخ آمون ورمسيس السادس، وأعرب عن انبهاره بالحضارة المصرية ومنطقة الصوت والضوء وأنها من أجمل الأشياء التي رآها في حياته، وأن الأقصر من أفضل الأماكن السياحية التي زارها.

ونوه مدير عام منطقة آثار أسوان والنوبة، إلى أن المواقع الأثرية بأسوان، شهدت زيارة العديد من السياح الأجانب لمعبد فيلة فى أول أيام العيد، وزار المعبد 189 أجنبيا و27 مصريا، وفى معبد أدفو زار 117 أجنبيا و12 مصريا، وفى كوم أمبو زار المعبد 88 أجنبيا 128 مصريا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان