إعلان

مسؤولو "البعثة الطبية" يتفقدون الحجاج المحتجزين بمستشفى النور في مكة

01:11 م الإثنين 27 أغسطس 2018

الحجاج المحتجزين بمستشفى النور في مكة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

تفقد الدكتور عمرو قنديل، المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية، والدكتور محمد شوقي، رئيس البعثة الطبية للحج، الحالة الصحية للمرضى الحجاج المصريين المحتجزين بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، للوقوف على الوضع الطبي والصحي لهم.

واطمأن "قنديل" على الحجاج المصريين داخل غرفهم بالمستشفى والاطلاع على تقاريرهم الطبية، موضحًا أن هناك تفاعلا مع ذويهم وطمأنتهم على حالتهم الصحية، لافتًا إلى وجود 12 حاجا مصريا محتجزا بالمستشفى.

وحسب بيان، اليوم الاثنين، كشف "قنديل"، عن الحالة الصحية للحجاج المحجوزين بالمستشفى، قائلًا، إن معظم الحالات تعاني من ضربات شمس، بالإضافة إلى حالتين يعانيان من ورم في الصدر، وحالة أخرى تعاني من ورم في البنكرياس وفيروس سي، وحالة أخرى تعاني من ضيق في الشرايين التاجية لافتًا إلى أن جميعهم يتلقون العلاج اللازم، وحالتهم الصحية مستقرة ما عدا حالة واحدة تم دخولها العناية المركزة.

واستجاب "قنديل" لطلب حالتين بتوفير سيارة إسعاف لنقلهم من المستشفى إلى مقر إقامتهم بمكة، ووجه بسرعة التنسيق لنقل الحجاج عن طريق سيارات إسعاف من وزارة الصحة السعودية.

ومن جانبه أشاد الدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية، بالخدمات الطبية التي تقدمها وزارة الصحة السعودية لجميع حجاج بيت الله الحرام بشكل عام، والحجاج المصريين بشكل خاص، لافتًا إلى التنسيق الكامل مع الجهات السعودية مسبقًا لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه عمل البعثة.

وأوضح "شوقي" استمرار زيارة فرق المتابعة بالبعثة للمحتجزين المصريين في جميع المستشفيات السعودية مرتين إلى 3 يوميًا، بالإضافة إلى زيارات فريق الطب الوقائي، مع استمرار ندوات الفريق الوقائي للتوعية والتثقيف للحجاج بالفنادق.

فيديو قد يعجبك: