إعلان

بعد وفاة سائحين بالغردقة.. "اتحاد الغرف": الفنادق تعمل بشكل طبيعي

05:00 م السبت 25 أغسطس 2018

نورا علي رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قالت نورا علي، رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن أغلب الفنادق تعمل بشكل طبيعي تزامنًا مع إجازة العيد، ولم يغادر أحد فنادق الغردقة بعد واقعة وفاة سائح أجنبي وزوجته، لافتة إلى أن الفندق الذي شهد حالة الوفاة من أفضل الفنادق، متمنية أن تستقر الأوضاع لتعود السياحة بكامل عافيتها من جديد.

وأعلنت النيابة العامة، أن اللجنة الثلاثية المشكلة من كلية الهندسة جامعة جنوب الوادي، أكدت في تقريرها عدم وجود أي انبعاثات أو تسريبات لأي غازات سامة أو ضارة من أجهزة التكييف المتواجدة بالغرفة الفندقية في الغردقة التي كان يقيم بها سائحين من بريطانيا.

ودعت "علي"، في تصريح لمصراوي، اليوم السبت، إلى ضرورة الصمت حيال واقعة وفاة السائح الإنجليزي وزوجته بأحد فنادق الغردقة إلا بعد تقريري الطب الشرعي والنائب العام للوقوف على حقيقة الأمر.

ونوهت رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية، إلى أن قرار "توماس كوك" بوقف التعامل مع الفندق هو إجراء وقائي، موضحة أن الواقعة ليس لها تأثير، وكل البلاد الأخرى لم تتحرك، ولم توقف رحلاتها إلى مصر، وهو ما يؤكد أن الواقعة عادية.

وأشادت "علي"، بحسن تعامل وزارة السياحة ومحافظة البحر الأحمر مع الواقعة، مطالبة بتوجيه الحديث للصحف الأجنبية وتوضيح الحقائق للرأي العام الخارجي.

وتوفى السائح الإنجليزي جيمس كوبر البالغ من العمر 69 عامًا، بغرفته الفندقية في أحد فنادق الغردقة، يوم الثلاثاء الماضي، وتبين بعد الكشف الطبي عليه في الحال، أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف مفاجئ في عضلة القلب، وفي تمام الساعة الرابعة عصرًا من نفس اليوم، نقلت زوجته سوزان كوبر (64 عامًا)، إلى مستشفى الأصيل بحالة إغماء، وتم عمل إنعاش قلبي لها لمدة 30 دقيقة، إلا أنها فارقت الحياة في تمام الساعة 5:12 دقيقة، وكشف مفتش الصحة على الجثمان، وأثبت بتقريره الطبي، أن سبب الوفاة هو توقف الدورة الدموية ووظائف التنفس لديها، ولا توجد أية شبهة جنائية، حسبما ذكرت محافظة البحر الأحمر في بيان الخميس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان