إعلان

الصحة: 53 قافلة طبية قدمت الخدمة الصحية بالمجان لـ66 ألف مواطن

12:15 م السبت 25 أغسطس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 66 ألف و547 مواطنا من خلال 53 قافلة طبية تم تنفيذها ب 22 محافظة خلال النصف الأول من شهر أغسطس الحالي.

وقال بيان لوزارة الصحة، إن ذلك يأتي هذا في إطار حرص الوزارة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة.

وأوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها هي الجيزة، وكفر الشيخ، واسيوط، ودمياط، وبنى سويف، والمنوفية، والسويس، والاسكندرية، والشرقية، والقليوبية، والفيوم، والاقصر، والوادى الجديد، والبحيرة، والدقهلية، والقاهرة، والمنيا، واسوان، وقنا، والاسماعيلية، ومطروح، وسوهاج.

وأضافت "الصادق" أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 458 عيادة، مشيرة إلى أنه تم إجراء 8 ألاف و264 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 16 ألفا و821 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعى الصحي لدى المواطنين، لافتة إلى أنه تم تحويل 612 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتامين الصحى.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان