إعلان

نقيب مرشدي البحر الأحمر: لا شبهة جنائية في وفاة سائحين بريطانيين بالغردقة

04:54 م الجمعة 24 أغسطس 2018

بشار أبوطالب نقيب مرشدي البحر الأحمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

علق بشار أبوطالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، على واقعة وفاة سائح وزوجته في أحد فنادق الغردقة، قائلًا إنها وفاة طبيعية.

وأضاف "أبوطالب"، في تصريح لمصراوي، أن العالم الخارجي يبحث عن أي مصيبة لمصر، والفندق الذي شهد الواقعة من أغلى الفنادق في الغردقة، ولا يعقل أي تكون هناك شبهة جنائية، لافتًا إلى أنه يوجد نزلاء آخرين كثيرين من السائحين مصاحبين لهم.

وتابع، أن مصر تحارب من العالم الخارجي، ويبحثون لنا عن أي مصيبة لضرب السياحة.

تعود تفاصيل الواقعة إلى يوم الثلاثاء الماضي، حيث توفى سائح إنجليزي الجنسية يدعى جيمس كوبر يبلغ من العمر 69 عامًا، بغرفته الفندقية في أحد فنادق الغردقة، وتبين بعد الكشف الطبي عليه في الحال، أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف مفاجئ في عضلة القلب.

وكشف مفتش الصحة على الجثمان، وأثبت بالتقرير الطبي أن سبب الوفاة هو توقف مفاجئ بعضلة القلب وفشل في وظائف التنفس، ما أكد عدم وجود أية شبهة جنائية.

وفي تمام الساعة الرابعة عصرًا من نفس اليوم، نقلت زوجته سوزان كوبر (64 عامًا)، إلى مستشفى الأصيل بحالة إغماء، وتم عمل إنعاش قلبي لها لمدة 30 دقيقة، إلا أنها فارقت الحياة في تمام الساعة 5.12 دقيقة، وكشف مفتش الصحة على الجثمان، وأثبت بتقريره الطبي، أن سبب الوفاة هو توقف الدورة الدموية ووظائف التنفس لديها، ولا توجد أية شبهة جنائية، حسبما ذكرت محافظة البحر الأحمر في بيان أمس الخميس.

وكانت وزارة السياحة أعلنت تشكيل مجموعة عمل من الوزارة لمتابعة الواقعة بالتنسيق مع محافظة البحر الأحر وشرطة السياحة والآثار، وشركة توماس كوك التي نظمت رحلة السائحين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان